مسؤول أمريكي: إصابة أكثر من 100 جندي بارتجاج في الدماغ جرّاء الهجوم الإيراني على قاعدتيّ “عين الأسد” و”حرير”.. ومستشار ترامب يؤكّد عدم نيّة بلاده سحب قوّاتها من العراق حاليًّا

واشنطن ـ وكالات: يستعد الجيش الأمريكي للإبلاغ عن قفزة في عدد حالات إصابات الدماغ الناجمة عن الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدتين في العراق الشهر الماضي.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن مسؤول أمريكي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، اليوم الاثنين، قوله إن هناك الآن، أكثر من 100 حالة ارتجاج بالدماغ في صفوف الجنود.

وفي الـ 31 من يناير 2020، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية تسجيل 14 إصابة  جديدة بارتجاج الدماغ، لدى الجنود الأمريكيين بعد القصف الإيراني الأخير الذي استهدف قاعدتين في العراق، ليصل العدد الإجمالي إلى 64 إصابة.

وقالت شبكة nbc News، إن 39 جنديا عادوا إلى الخدمة، في حين أن إصابات الجميع “خفيفة”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي مايك إسبر، قد أعلن في البداية أنه لم تقع أي إصابات في صفوف جنوده جراء الضربة الإيرانية.

جدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني قصف في 8 يناير 2020، قاعدتي “عين الأسد” بمحافظة الأنبار غرب العراق، و”حرير” في أربيل، حيث تتمركز القوات الأمريكية، وذلك ردا على اغتيال قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بغارة أمريكية قرب مطار بغداد.

ومن جهةة اخرى أكد مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تصريح لموقع “السومرية نيوز”، أنه لا انسحاب للقوات الأمريكية من العراق في الوقت الحاضر، مشيرا إلى أن واشنطن لم تؤكد خبر الانسحاب.

وقال غبريال صوما، وهو عضو المجلس الاستشاري لترامب، “طالما أن الحكومة الأمريكية لم تؤكد خبر الانسحاب، فهذا يعني أنه لا انسحاب للقوات الأمريكية من العراق في الوقت الحاضر”.

وأضاف أن قوات بلاده موجودة لمساعدة العراق ضد “داعش” باتفاق مع بغداد.

وفي وقت سابق اليوم، نشرت وسائل إعلام عراقية تصريحا لعضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، بدر الزيادي، قال فيه إن ثلاث دول (فرنسا وألمانيا وأستراليا) قدمت طلبا إلى قيادة العمليات المشتركة، من أجل وضع جدول زمني لسحب قواتها من العراق.

وردا على ذلك، نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الاثنين، تقدم 3 دول بطلب لسحب قواتها من البلاد.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، إن “الأنباء التي نشرت بشأن تقديم 3 دول، (فرنسا وألمانيا وأستراليا) طلبا إلى قيادة العمليات المشتركة لوضع جدول زمني لسحب قواتها من العراق، عارية عن الصحة”.

ودعا الخفاجي إلى “توخي الدقة في نقل المعلومة واعتمادها من المصادر الرسمية”.

جدير بالذكر أن مجلس النواب صادق في 5 يناير 2020، على تفويض الحكومة بإنهاء تواجد القوات الأجنبية في أراضي البلاد، ردا على اغتيال نائب رئيس “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، وقائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في قصف أمريكي قرب مطار بغداد.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

10 تعليقات

  1. هههه هل سمعتم هاذ المصطلح قبل طرب إيران لقاعدة عين الأسد الأمركان يهونون من هول الصدمة ويعلنون عن اعداد الإصابات بالتقسيط والعدد في ازدياد

  2. القوات الأمريكية ستنسحب رغما عن انفها من العراق لا بل من كل المنطقة ما دام هناك رجال يسمون رجال الله ، المهم هذه الأخبار السارة من الارتجاج الدماغي وإرجاعهم للخدمة هذه الفضيحة هم سيكونون الدعاية لبقية الجنود الأمريكيون لتشجيعهم على الفرار وبث الرعب وهم ينتظرون كل صاروخ برعب متزايد ، هؤلاء مرعوبون وفقط هذه الدعاية الإعلامية وحدها كفيلة بهزيمة الامريكان .

  3. لا أظن أنه من مصلحة أمريكا إدعاء إصابة جنودها جراء الضربة الإيرانية إذا فعلا لم يتعرضوا للإصابة لأن هذا يعتبر هزيمة لهم وتأكيد للقوة الإيرانية.
    فأغلب الظن إن الصواريخ الأمريكية عملت عمايلها في القاعدة الأمريكية وفي الجنود الأمريكيين.

  4. يكفي ان نستمع للضابط الدنماركي في مقابلة له مع التلفزيون الدنماركي بعد هروب الجنود الدنماركيين الى الكويت في اليوم التالي للهجوم الايراني على قاعدة عين الاسد في العراق . لقد وصف القصف الايراني على القاعدة بما يشبه الجحيم وان تلك الصواريخ دكت مركز القيادة والسيطرة ومنظومات الدفاع الجوي ومركز الردارات والاستشعار الحراري وعطلت منظومة الطائرات المسيرة وضربت ساحة طائرات الهيلوكبتر ومخازن السلاح التي استمرت في الاشتعال حتى بعد انتهاء الضربه بنصف ساعه بمعنى ان انفجار مخازن الذخيرة ثلاث ساعات ونصف على اعتبار ان ايران وجهت ضرباتها بتوقيت 3 صواريخ كل ساعه ، واشار هذا الضابط ان الصواريخ اصابت اهدافها بدقه متناهيه علما بان مساحة القاعده تبلغ عشرات الكيلومترات ، والظاهر ان ايران لم ترد ان توجه صواريخها الى الملاجيء التي احتمى بها الجنود الامريكان ومن اصيب منهم كان بسبب العصف الذي احدثته تلك الصواريخ ، على ان بعضا من الجنود الامريكان د قتل ذلك انه يستحيل ان يختبيء كل الجنود في الملايء ويترك كل المراكز العسكريه في القاعده بدون حراسه . وهناك عدة اسئلة تطرح لماذا لم يظهر الرئيس الامريكي امام شعبه ليتحدث عن الضربه .. لماذا انتظر مدة 16 ساعه بوجه شاحب على غير عادته وكان حديثه مغازلة للايرانين وكل ما قاله انه لن يسمح لايران بانتاج اسلحة نوويه ، ترامب يكذب لانه لم يتحدث عن الدمار الذي وقع في الجانب الامريكي من القاعده ولم يتحدث عن الاصابات بل انه قال ان اي جندي لم يلحق به اذى .
    مراسلة قناة CNN الامريكيه التي سمح لها بدخول القاعدة بعد اسبوع وصفت الحاله المزريه للقاعده حتى الضابط الامركي المسئول في القاعدة تحدث عن ليلة مرعبه وخوف شديد علما بان الامر ييكن ابلغوا ان ايران ستوجه ضربه للقاعده الامريكيه . كما تقول الصحافة الامريكيه ان مجموع عدد الاكاذيب الترامباوية بلغت 16000 كذبه منذ ترشيحه وانتخابه وحتى الان .

  5. المتعارف عليه هو كذبة نيسان و هي واحد في السنة ولاكن الظاهر الامريكان غيروا قواعد كذبة نيسان و جلعوها مطاطية و على مزاجهم الخاص يستخدمونها 1000 مرة كل شهر ههههههههههه
    في البداية قالوا لم يصب جندى امريكي من الصواريخ التي اطلقتها ايران الاسلامية على قاعدت عين الاسد الامريكية في غربي العراق !
    و بعدها بايام قليلة اعترفوا ان 14 جندى امريكي تم نقلهم الى الكويت متاثرين بالصواريخ الايرانية !
    و بعد اسبوعين العدد ارتفع الى 36 جندى
    و بعد اربعة اسابيع ارتفع العدد الى 63 جندى و اليوم وصل العدد الى 100 جندى امريكي مصابين باتجاج في ادمغتهم بسبب الصواريخ الايرانية !
    اين الذباب الالكتروني السعودية صهيوني امريكي من ( التقية الامريكية = الحيلة الشرعية الوهابية السلفية التكفيرية الارهابية ) ؟؟؟

  6. هذا الخبر غريب جدا…. فحسب تقييم “الخبراء العربان المنبطحون” فأن الاسلحة الايرانية عبارة عن “خردة”…. فهل تمكنت “الخردة” من فعل أرتجاج بالدماغ ل100 جندي أمريكي من على بعد مئات الكيلومترات؟؟؟…
    أرجو من “الخبراء العربان المنبطحون” أعادة تقييمهم لهذه الخردة…. والتفكير بجدية بشراءها بدل “التكنولوجيا” الامريكية التي لم تتمكن من رصد وصد هذه “الخردة”…..
    وما هجومات “الخردة اليمنية” على أرامكو ببعيد…

  7. التزايد فى عدد المصابين ربما يكون بسبب التمارض والابتعاد عن مكان العمل .

  8. الان أيش يفكنا منهم ،، يا ليت امريكا تطقطق عليهم مره وحده وليس على دفعات وتعلنها ان عشره الاف جندي اصيب بدلع اقصد بارتجاج ، ونرتاح من صجتهم ،،
    تحياتي ،،

  9. مئة إصابة الحمدلله تبين كذب التصريح الإيراني هم قالوا ثمانون اصابة
    يا شماتة قبلة ذباب سعودي فينا

  10. مقتبس (فهذا يعني أنه لا انسحاب للقوات الأمريكية من العراق في الوقت الحاضر”.)
    ياعضو المجلس الأستشاري للأثول ترامب ، خليكم على رأيكم بعدم الخروج من العراق ؛ المره السابقة جندكم ارتجاجات في المخ ، المره القادمة جندكم في نعوش ملفوفة بعلم الْخِزْي والعار علم زعيمة الاٍرهاب والإجرام العالمي أمريكا اللعينة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here