مسؤول: السعودية حريصة على إبقاء صادرات النفطية دون 7 ملايين يوميا

دبي ـ وكالات – قال مسؤول نفطي سعودي إن المملكة تعتزم إبقاء صادراتها من النفط الخام عند ما يقل عن سبعة ملايين برميل يوميا في أغسطس آب وسبتمبر أيلول على الرغم من قوة طلب العملاء للمساهمة في تقليص مخزونات الخام العالمية وإعادة التوازن إلى السوق.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه اليوم الخميس إن مخصصات النفط من شركة أرامكو المملوكة للدولة، الطلبات التي تقدمها شركات التكرير والعملاء لشراء الخام السعودي، مرتفعة في سبتمبر أيلول، في مؤشر على متانة الطلب العالمي على النفط.

وعلى الرغم من ذلك يقول المسؤول إن المملكة ستُبقي إنتاجها النفطي عند ما يقل عن عشرة ملايين برميل يوميا وتُبقي صادراتها دون سبعة ملايين برميل يوميا في أغسطس آب وسبتمبر أيلول.

وقال المسؤول “الطلب عالميا أقوي، في جميع المناطق. لكننا نُبقي صادراتنا دون سبعة ملايين برميل يوميا”، حسب “رويترز”.

وأضاف “إذا لبينا طلب سبتمبر (أيلول) سننتج نحو 10.3 مليون برميل يوميا لأن الطلب مرتفع للغاية، لكننا قررنا إبقاء الإنتاج والصادرات مستقرين وخفض طلبات العملاء بمقدار 700 ألف برميل يوميا”.

ويبلغ المستوى المستهدف لإنتاج السعودية بموجب اتفاق لخفض الإنتاج أبرمته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، في مجموعة معروفة باسم أوبك+، 10.3 مليون برميل يوميا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here