مسؤول إيطالي يهدد بإحتجاز سفينة إنقاذ إسبانية حال دخولها المياه الإقليمة

روما/ شانهان بوللي/الأناضول – هدد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، بإحتجاز سفينة الانقاذ التابعة لمنظمة برواكتيفا أوبن أرمز ا لإسبانية، حال دخولها المياه الإقليمية لبلاده.
وتواصل سفينة برواكتيفا أوبن أرمز(Proactiva Open Arms) التابعة لمنظمة إسبانية غير حكومية تحمل نفس الأسم، انتظارها منذ أيام في المياه الدولية بالقرب من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية وعلى متنها 120 مهاجرا تم إنقاذهم في البحر المتوسط، بعد رفض إيطاليا ومالطا طلب استقبالها.
وعّلق سالفيني على الموضوع عبر سلسلة تغريدات قال فيها إن السفينة تنتظر في البحر المتوسط منذ 6 أيام، وتوجه حاليا تهديدا بالدخول إلى إيطاليا.
وأضاف كان بإمكانها الوصول إلى إسبانيا التي ترفع علمها خلال هذه المدة (6 أيام). صرح بعض رؤساء البلديات في هذا البلد (إسبانيا) أنهم على استعداد للترحيب بهم (بالمهاجرين).
وأشار سالفيني إلى أن السفينة تهدف للقيام باستفزاز سياسي، مضيفا من الواضح أن حياة الأشخاص (المهاجرين) على متنها، ليست من أولوياتهم. إنهم يريدون إحضار مهاجرين غير شرعيين إلى بلادنا.
وحذر سالفيني السفينة من دخول المياه الإيطالية، قائلا  أود أن أذكر أوبن أرمز بأن المياه الإيطالية مغلقة ونحن مستعدون لاحتجاز السفينة.
وعلى صعيد متصل، قال رئيس المنظمة أوسكار كامبس، في تصريح للصحفيين، سنواصل الانتظار حتى تتمكن الدول الـ 28 في الاتحاد، التي لا تمتلك القدرة على إنتاج الحلول، من إيجاد حل للوضع الإنساني الطارئ .
يشار أن السلطات الإيطالية أصدرت مطلع أغسطس/آب الحالي، قرارا يمنع سفينة الإنقاذ آلان كردي التابعة لمنظمة الإغاثة الألمانية سي آي من الدخول إلى مياهها الإقليمية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here