مسؤول إيراني: لا ينبغي أخذ تصريحات ترامب على محمل الجد ولن يستطيعوا مراقبة إيران من العراق

طهران ـ (د ب أ) – قال المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية بهرام قاسمي ، اليوم الاثنين ، إنه لاينبغي أخذ تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على محمل الجد.

جاءذلك في تصريحات في حديثه لوكالة انباء فارس، ردا على التصريحات الاخيرة للرئيس ترامب، من أن تواجد القوات الاميركية في العراق هو بهدف مراقبة ايران.

ووصف قاسمي، مجيء الاميركان إلى العراق بأنه خطأ، مضيفا ” من الاساس لم يكن ينبغي لهم ان يأتوا الى العراق، كما ان بقاءهم في هذا البلد المستقل خطأ استراتيجي وغير مشروع، فتصريحاته وتبرير وجودهم في العراق امر مرفوض تماما”.

ووصف قاسمي العلاقات الايرانية العراقية بالسلمية والعميقة والمبنية على الصداقة ومراعاة حق الجوار، وقال إن “الشعب والحكومة العراقية لن يسمحا مطلقا بأن تتحول اراضي هذا البلد الى قاعدة للإدارة الاميركية ضد ايران إن جميع مشكلات المنطقة ومصائبها ناجمة عن تواجد اميركا اللاشرعي وسياساتها الخاطئة، ولا شك أن ميركا مازالت تكرر أخطاءها الاستراتيجية، ولا شك أن من يخطئ عليه ان يدفع ثمن أخطائه”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. “من يخطئ عليه ان يدفع ثمن أخطائه”.
    على المقاومة الإسلامية أن تستعد ليوم التحرير الحقيقي.
    أمريكا دولة عدوة للإسلام والمسلمين وستبقى كذالك.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here