مسؤول إيراني: العالم يعول على بوتين للوقوف في وجه ترامب وسياسته الاستكبارية.. وإذا تعاملت السعودية مع “أوبك” باستخفاف وزادت من إنتاجها يمكننا ضخ كميات أكبر

طهران ـ وكالات: وصف نائب رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، أبو الفضل حسن بيغي، اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، باللقاء المهم، والمحوري، وأن شعوب العالم ترتقبه.

وقال بيغي في حديث لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الاثنين: “اللقاء القادم بين ترامب وبوتين هو لقاء مهم ومحوري وجميع شعوب المنطقة ترتقبه، وتنتظر هذه الشعوب أن يبحث بوتين مع ترامب المعاهدات والمقررات الدولية، كون ترامب قد خرج من الكثير من المعاهدات الدولية”.

وأضاف: “اللقاء القادم سيجمع شخصا ذكيا ومحنكا سياسيا، وبالطرف الآخر هناك شخص ضعيف لا يفقه بالسياسة، لذلك العالم اليوم يعول على بوتين من خلال هذا اللقاء، ويعول على أن يستطيع بوتين الوقوف في وجه ترامب، وسياسته الاستكبارية التي تضر جميع الدول”.

وأكد نائب رئيس لجنة الأمن القومي، أنه “اليوم يمكن للقوة المسلمة أن تقف خلف بوتين، إذا تصرف بوتين كما ينبغي مع ترامب”.

وسيجري لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي، يوم 16 تموز/يوليو.

أكد نائب رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني أبو الفضل حسن بيغي، أن السعودية عاجزة على رفع سقف إنتاجها من النفط، محذرا من أن طهران يمكنها ضخ كميات أكبر من النفط إلى السوق، والرياض “ستهزم في هذا المجال”.

وقال بيغي، في حديثه للوكالة في معرض رده على الخطوات العملية، التي ستتخذها طهران في حال أقدمت الرياض على رفع سقف الإنتاج ليصل إلى مليوني برميل إضافية:”إذا تعاملت السعودية مع “أوبك” باستخفاف، وزادت من إنتاجها، يمكننا نحن أيضا أن نزيد من إنتاجنا مليون برميل وأن نطرحها في السوق، في ذلك الوقت السعودية، التي ستهزم في هذا المجال”.

وشدد رئيس لجنة الأمن القومي على “أن السعودية لا يمكنها زيادة برميل واحد عن المخصصات التي تستطيع إنتاجها وفق اتفاق “أوبك”، العراق أيضا لا يمكنها فعل ذلك، والدول الأخرى أيضا، ليس لديها إمكانيات لزيادة الإنتاج لتعويض حصة إيران على الأقل في المدى المنظور”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. روسيا والسعوديه متفقتان علي زيادة الانتاج وإيران حتي لوزادت من إنتاجها للنفط لايمكن بيعه في الاسواق العالمية
    بسبب إجراءات الحظر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here