مسؤول إسرائيلي: ترامب وافق على طلب نتنياهو بانسحاب على مراحل من سورية

تل ابيب ـ (د ب ا)-قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى اليوم الاثنين، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسحب القوات الأمريكية من سورية تدريجيا .

وصرح المسؤول، الذي لم يذكر اسمه ،للصحفيين المرافقين لنتنياهو في رحلته الحالية إلى البرازيل بأن رئيس الوزراء تلقى إحاطة بشأن انسحاب القوات الأمريكية من سورية وتحدث مع ترامب،بحسب صحيفة”يديعوت احرونوت”.

يذكرأن نتنياهو موجود في البرازيل لحضور حفل تنصيب الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو..

وقال المسؤول “رئيس الوزراء يعتقد أن الانسحاب الامريكي من سوريا يمثل فرصة.حتى الآن ، لم يتغير الوجود الإيراني على الأرض (في سورية) منذ القرار الأمريكي”.

يذكر إن اسرائيل اعلنت مرارا أنها لن تسمح بتموضع ايران عسكريا في سورية ،وتقوم من حين لاخر بمهاجمة اهداف عسكرية تقول انها خاصة بإيران .

وسيجتمع نتنياهو مع وزير الخارجية الامريكى مايك بومبيو يوم الثلاثاء المقبل خلال حفل تنصيب بولسونارو. وبعد عودته إلى إسرائيل ، سيجتمع رئيس الوزراء مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ، الذي سيزور القدس وأنقرة لمناقشة سياسات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

كان السناتور الجمهوري ليندسي جراهام قد صرح أمس الأحد إن ترامب أمر بتباطؤ في الانسحاب من سورية .

يشار إلى أن ترامب أعلن في التاسع عشر من الشهر الجاري سحب الجنود الامريكيين من سورية والبالغ عددهم 2000 جندي، وذكرت تقارير إعلامية أنه سوف يتم سحب القوات في غضون ستة أشهر.

غير أن مسؤولين أمريكيين قالوا إن سحب القوات قد يستغرق عدة أشهر.

وأعقب هذا القرار، إعلان وزير الدفاع جيمس ماتيس اعتزامه التخلي عن منصبه بحلول نهاية العام بسبب اختلاف وجهة نظره مع قرار ترامب الذي قوبل بانتقادات حادة أيضا من حلفاء الولايات المتحدة.

وانتقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قرار الرئيس ترامب بالانسحاب من سورية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ما قلنا من زمان بأن امريكا بعظمتها ما هي سوى ( إسرائيل مكبرة ).

  2. دونالد ترامب وافق على طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتن ياهو بسحب القوات الأمريكية من سورية تدريجيا .
    =============================
    فاصدع بما تؤمر و اعرض عن الأذكياء يا أبا كوشنورية الخرف…وانغق من على منبر تويتر ففي النعيق بركة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here