مسؤول أمريكي يكشف: اتفاق بين ترامب وامير الكويت لإنهاء الأزمة الخليجية

واشنطن ـ وكالات: كشف مسؤول أمريكي، اليوم الأحد، عن اتفاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع امير الكويت، لإنهاء الأزمة.

أعلن سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت لورانس سيلفرمان، أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتفقا على ضرورة حل الأزمة الخليجية بالسرعة الممكنة، حسب ما نقلت “سبوتنيك”.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن سيلفرمان، قوله اليوم الأحد، خلال حفل في سفارة بلاده في الكويت: “أمير الكويت اتفق مع الرئيس دونالد ترامب على ضرورة إيجاد حل للأزمة الخليجية في أسرع وقت ممكن”.

وتقول دول المقاطعة (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر)، إن قرارها الذي اتخذته في الخامس من يونيو/حزيران من العام الماضي، بمقاطعة قطر كان بسبب دعمها الإرهاب، لكن الدوحة تنفي ذلك تماما.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. كم اتمنى واحلم ان يفاجئنا سمو الأمير تميم بالتوجه الى الرياض للقاء عمة الملك سلمان، لإنهاء الخصومة بين أبناء الاسرة العربية الخليجية الواحدة. مع الثقة التامة بان الدوحة قد ارتكبت اخطاء عديدة بحق أشقائها ولم تصل القطيعة الى ما نشهده اليوم الا بعد نفاذ الصبر الذي استمر ما يقارب العقدين من الزمان دون بادرة حسن نية حتى وقتنا الراهن من الدوحة لتوجيه المسار نحو الاخوة والتوافق بدلا من القطيعة والتسامح بدلا من الضغينة.

  2. أيهما سيطفو على السطح أولا ؟ :
    ـ تصريح شكري الذي أبدى تمسك دول الحصار بوصاها 13 ؟
    ـ أو تصريح السفير الأمريكي بالكويت ؟
    ـ أم أخيرا ؛ وأمام رفض اجتماع أوبك خفض أسعار النفط ؛ يعاقب ولي الأمر طرمب “دول الحصار خاصة” على “عقوقها وعصيانها لأوامره” ؟ ! “بفرض الصلح عليها دون استجابة قطر للوصايا 13؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here