مسؤول أمريكي: ليس لدينا معلومات مؤكّدة حول مقتل البغدادي خلال غارة شنتها طائرات التحالف الدولي على إحدى مناطق محافظة الأنبار العراقية

baghdady.jpg77

بكين/ علي إحسان جام/ الأناضول:

أكد نائب مستشار مجلس الأمن القومي الأمريكية “بن رودس” أن بلاده لا تمتلك معلومات مؤكّدة حول حقيقة وضع زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي”، قائلا: “الحصول على معلومات تؤكّد إصابة البغدادي أو تنفيها، تحتاج إلى فترة من الزمن”.
جاء ذلك في تصريح أدلى به “رودس” لوسائل الإعلام، في العاصمة الصينية “بكين”، التي وصلها اليوم للمشاركة في الأنشطة والاجتماعات التي ستنعقد في ظل قمة قادة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ “ابيك”.
فيما نفى الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية “ستيفن وارين”، امتلاك بلاده أية معلومات بخصوص البغدادي، مشيرًا أن وضع “البغدادي” الحالي، يسوده الغموض.
وكانت أنباء قد ترددت عن إصابة “البغدادي” بجروح، خلال غارة شنتها طائرات التحالف الدولي على إحدى مناطق محافظة الأنبار العراقية.
وفى سياق متصل أوضح “رودس”، أن بلاده لن تسمح بتحول الأراضي السورية، والعراقية إلى ملجأٍ لتنظيم الدولة الاسلامية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here