مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة ستظل شريكا داعما للشعب السوداني في سعيه نحو حكومة بقيادة مدنية تعمل على تعزيز السلام والأمن والازدهار

واشنطن  (د ب أ) – أكد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، ديفيد هيل، في لقاء مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، في العاصمة السودانية الخرطوم أن الولايات المتحدة ستظل شريكا داعما للشعب السوداني في سعيه نحو حكومة بقيادة مدنية تعمل على تعزيز السلام والأمن والازدهار. .

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس، الخميس، أن هيل والبرهان ناقشا الحاجة إلى تسريع عملية تشكيل الحكومة انتقالية بقيادة مدنية تمشيا مع الوثائق السياسية والدستورية المتفق عليها مؤخرا، والتي تدعمها الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن هيل أكد على أن “الحكومة الانتقالية لديها تفويض مهم لإنهاء النزاعات الداخلية ومتابعة الإصلاحات الاقتصادية والتحقيق بشكل موثوق في أعمال العنف الأخيرة وإعداد دستور جديد وتنظيم انتخابات حرة ونزيهة”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here