مسؤول أمريكي: إيران اختبرت صاروخا مضادا للسفن في مضيق هرمز

طهران ـ متابعات: نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي قوله إن إيران اختبرت صاروخا قصير المدى مضادا للسفن خلال المناورات البحرية في مضيق هرمز الأسبوع الماضي.

ولم يعتبر المسؤول الأمريكي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، هذه التجربة الصاروخية غير اعتيادية، أو أنها نفذت بطريقة “غير آمنة”، مشيرا إلى أنها جرت في المياه الإقليمية لإيران.

وجدير بالذكر أن إيران أجرت مناوراتها البحرية في مضيق هرمز وخليج عمان في أوائل الشهر الجاري.

واعتبر قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال جوزيف فوتيل أن إيران حاولت إرسال رسالة إلى واشنطن من خلال هذه المناورات، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستضمن “حرية الملاحة” في المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

5 تعليقات

  1. لو كان الخليجيون قادرون على تصنيع الصواريخ وغيرها لما وقفوا ضد ايران .
    حتى لاتطالبهم شعوبهم بالتصنيع شغلوهم بالروافد والمجوس وكأن امريكا دولة مسلمة ولا تزعزع استقرار العالم .بل هيافضل من ايران .

  2. الى اخي القارئAnonymous الرجاء عدم الاحراج. عربان الخليج عندهم فلوس و مش بحاجة ليتعبوا حالهم. ثم لما حسبوا انو لما بدهم يعملوا صواريخ لازمهم علماء من باكستان و علماء من مصر و يشتروا تكنولوجيا و (نو هاو) من الصين قالو و ليش وجع الراس ماهو الصاروخ جاهز مغلف و بالورق و العلبة بينباع. وجع الراس داه ليه؟

  3. عزيزي Anonymous:
    إنشاء الله عمر ما عربان الخليج تتطور، شوفوا المذابح اللي يعملوها، والفتن اللي يخلقوها، والحروب اللي يصنعوا.
    الله يا رب يخمد نيرانهم، ويقلل حيلتهم، ولا يوفق مساعيهم الشريرة!
    الله يا رب يخلص أمتنا منهم، ويبدلنا بالاحسن منهم!

  4. ومتى سيجرب عربان الخليج اول صاروخ خليجي الصنع. والا مثل ما بيقول المثل الفلسطيني” موت يا قديش تا يجيك الحشيش”…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here