مسؤولو خارجية ودفاع عرب يبحثون فى القاهرة التعاون الاقتصادي والأمني في البحر الأحمر وخليج عدن

 القاهرة -(د ب أ) – تنطلق مساء اليوم الإثنين بالعاصمة المصرية ا لقاهرة فعاليات الاجتماع الثالث لكبار المسؤولين من الدول العربية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، الذى تستضيفة وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع وزارة الدفاع.

وذكرت الخارجية المصرية ، في بيان صحفي اليوم، أن المشاركين في الاجتماع سوف يبحثون أطر وأولويات التشاور السياسي والتعاون فيما بينها في المجالات الاقتصادية والأمنية.

وحسب الخارجية، يتناول المشاركون في الاجتماع تقييم المبادرات المطروحة على الساحة الدولية بشأن الوضع في البحر الأحمر وخليج عدن، وأثرها على مصالح الدول المشاطئة، فى ضوء ملكية هذه الدول الأصيلة واضطلاعها بالدور الرئيسي في ترتيبات الإقليم السياسية والاقتصادية والأمنية.

ويشارك في الاجتماع إلى جانب مصر كبار المسؤولين بوزارات الخارجية، ومن العسكريين بدول الأردن وجيبوتي، والسعودية، والسودان، والصومال واليمن.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here