مسؤولة أممية سابقة: الشيخة الإماراتية لطيفة “مضطربة” وأسرتها تعاملها جيداً

لندن – (أ ف ب) – قالت ماري روبنسون المفوّضة السابقة للأمم المتّحدة لحقوق الانسان الخميس إنّ الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي حاولت الفرار من الإمارات في آذار/مارس الفائت وأعيدت إلى بلدها، “مضطربة” وأسرتها تعاملها جيّداً.

وكانت الشيخة لطيفة (32 عاماً) أعلنت نيّتها الفرار من بلدها في شريط فيديو نشر على يوتيوب في آذار/مارس الماضي وذلك بسبب ما قالت إنّه سوء معاملة تتعرّض له من والدها. وعثر عليها لاحقاً في مركب قبالة السواحل الهندية وتمّت إعادتها إلى دبي في نيسان/أبريل.

وقالت روبنسون لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إنّ الشيخة لطيفة “شابّة مضطربة تعاني من مشكلة صحيّة جديّة وهي موضع متابعة نفسية، وهم (أسرتها) لا يرغبون في مزيد” من التغطية الإعلامية لهذه القضية.

وكانت روبنسون وهي رئيسة سابقة لإيرلندا، التقت الشيخة لطيفة في 15 كانون الأول/ديسمبر وذلك لمساعدة الأسرة على حلّ “معضلة أسريّة”.

والتقت روبسنون بالشيخة لطيفة بعدما أثار وضع ابنة حاكم دبي قلق منظّمات حقوقية دعت سلطات الإمارة لتقديم معلومات عنها.

وتم نشر صور للقاء الأميرة وروبنسون في 24 كانون الأول/ديسمبر في دبي.

وقالت المسؤولة الأمميّة السابقة إنّها خلصت بعد غداء أثناء اللقاء، إلى أنّ الشيخة لطيفة تعامل بشكل جيّد من أقاربها وبينهم الأميرة هيا حرم حاكم دبي.

وأضافت “أعتقد أنّه وضع بالغ التعقيد وأفهم القلق (..) الأمر يتعلّق بقضية أسريّة وهي تحظى اليوم برعاية محبّين”.

وأكدت المسؤولة الأممية السابقة أنّها طمأنت الحقوقيين بشأن وضع الشيخة لطيفة وبينهم المفوّضة السامية لحقوق الانسان ميشال باشلي ومدير منظمة هيومن رايتس ووتش كين روث.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. اعتقد ان الاضطراب النفسي هوأن تنصب نفسك طبيب نفسي تستطيع ان تقيم الحالة العقلية لأحدهم من خلال جلسة غداء. شر البيلة ما يضحك

  2. كم أعطوك أيها المسئولة السابقة في الأمم المتحدة لتخرجي وتقولي هذا الكلام ؟؟؟ العدوان السعودي على اليمن كان بغطاء أممي وحتى الان قاتل خاشقجي حرا طليقا بل ويسيطر على كل شئ في بلاد الحرمين أيها الأمميون الداعمين الديكتاتوريين العرب انتم تدعمون تدمير امتنا العربية لصالح طلفلكم المدلل ( اسرائيل ) انا شخصيا اصدق الشيخة لطيفة ولا اصدق المسئولة الأمنية هل نسيتم كذبكم بشأن العراق وبعدها سورية انتم تدعمون حكام المحميات الخليجية الجهلة المارقين المستبدين لأنكم تعلمون ان هؤلاء الحكام او العائلات الحاكمة في الخليج سيمنعون بكل قوتهم أمة العرب من النهوض لتبقى أمة محترمة ومستقلة تنافس باقي الامم انتم ايها الامميون من دعم حربهم الارهابية ضد اليمن وايضا تدعمون ابو منشار ليرتكب المزيد من الجرائم بحق المعتقلين والمعتقلات السعوديات وبحق الشعوب العربية الفقيرة

  3. شأن عائلي…الشيخ محمد بن راشد معروف بلطفه وتعامله الراقي مع الجميع.
    شعب الامارات شعب طيب وما عمري صادفت اماراتي مسئ…الله يديم الخير على الامارات وشعبها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here