مسؤولة أممية تنتقد ملكة هولندا بسبب لقاء مع محمد بن سلمان في قمة مجموعة العشرين في اليابان

 

 

برلين ـ  (د ب أ)- انتقدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحالات الإعدام خارج إطار القانون أجنيس كالامار، التي حققت في مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، ماكسيما ملكة هولندا لمقابلتها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قمة مجموعة العشرين في اليابان.

وكتبت كالامار اليوم السبت عبر موقع تويتر “صاحبة السمو الملكي، عندما منحْت محمد بن سلمان شرف لقائك، فأنا واثقة أنك أثرت قضية قتل السيد خاشقجي خارج نطاق القضاء، والتحقيق الفاشل، وعدم التركيز على سلسلة القيادة، والمحاكمة المغلقة. أنا واثقة في أنك طلبت العدالة من أجل جمال (خاشقجي)”.

ونشرت كالامار تقريراً الأسبوع الماضي أشار إلى تورط ولي العهد في مقتل خاشقجي ودعا المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق رسمي.

والتقت الملكة ماكسيما بولي العهد خلال اجتماع لدول مجموعة العشرين في أوساكا باليابان. وذكرت وسائل الإعلام الهولندية أن محادثاتهما تركزت على تمويل المشروعات الصغيرة ومساعدة النساء في تأسيس أعمال تجارية، لكن لم يتم طرح قضية خاشقجي.

وقالت كالامار في مقابلة مع صحيفة “ألخمين داجبلاد” الهولندية “هذا مخيب للآمال للغاية”.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. انت مابتخجل من نفسك قتلت مواطنك قتلته غدرا وقطعته إربا إربا وتجلس مع قادة دول يحترمون مواطنيهم ويعملون لأجل رفاهيتهم ؟ تخيل ترامب يحلبكم ليعيش المواطن الامريكي في رفاهية اما أنتم ياال سعود تنهبون شعبكم وتذلونهم وتشوهون اسلامهم اعتقالات وإعدامات وقتل وتقطيع اتقوا الله في هذا الشعب المسكين المفروض يكون السعوديين اكثر رفاهية من الأمريكيين

  2. حتى مقررة الأمم المتحدة أجنيس كالامار سوف تتنصل عن تقريرها وتبدل مبادئها إن تم مفاتحتها ببعض المليونات الدولارية الخليجية لتطوي كالامار صفحة الماضي وتبدأ صفحة جديدة وحياة جديدة في ظل مليوناتها الدولارية الخليجية .
    كل شئ يمكن شراءه بالمال في أيامنا هذه ، ومن ضمنها هضم حقوق الأنسان من قبل من يدافع عنه .

  3. (تمويل المشروعات الصغيرة) ، هدا ما ركزت عليه ملكة هولندا .
    سواءاً ملكة هولندا او اي رئيس أوربي او تاجر الخردة ترامب او حتى بوتين وغيرهم ، عند هؤلاء الرعاع يبقى المال وتبقى العلاقات التجارية فوق المستوى وخارج حدود الإنسانية، اما ما يتعلق بحقوق البشر ، خاصة حقوق الشعوب الأخرى في حياة حرة كريمة ، تبقى عند الزمره الأوربية وأمريكا في ادنى المستويات من اهتماماتهم .
    أن ما يدعونه هؤلاء الرعاع من انهم ضد انتهاك الحقوق الأنسانية كله يصبح مع انتهاكها من أجل حفنة من المليارات وما أكثرها !! . وما حقيقة تدخلهم في نزاعات الشعوب الأخرى إلا ويصب في زاوية الأقتصاد وكذباً وبهتاناً ولنشر الرماد في العيون تدخلهم هذا يَصْب في مناصرة حقوق الشعوب لنيل حرياتها ، كما يدعون.

  4. يبدو انك يابو منشار لن تنفذ من جريمة قتل خاشفجي وتقطيع جثته بالمنشار انت وسعود القحطاني الذي اعترفت حكومة السعودية انه هو الذي خطط ونفذ بدون الرجوع لولي أمره

  5. السعودية الان تتقدم بشكل كبير ومذهل فأصبحت السعودية اليوم غير سعودية الأمس تتقدم في شتى نواحي الحياة ، الاقتصاد السعودي يزدهر ويكبر وكذلك الصناعة والتعليم والصحة والقوة العسكرية تزداد ، وأصبحت السعودية لها ثقل ووزن عالمي كبير سياساً واقتصادياً وآخرها حضورها لقمة العشرين الكبار G20 ، اما محاولة الضغط على السعودية بقضية الصحفي السعودي خاشقجي فتلك الضغوط لا تعطيها السعودية اَي اهتمام بل تزيدها قوة ونشاط ومساندة من داخل المجتمع السعودي والتفاهم حول قيادتهم فالسعودية أعلنت مرات عديدة ان المتهمين في قضية الصحفي السعودي هم الان يحاكمون داخل المحاكم السعودية ويحضر تلك المحاكمات أطراف دولية ، وبعدها سوف تعلن جميع تلك التحقيقات والعقوبات التي سوف يتم تطبيقها على المتهمون .

  6. مقتل خاشقجًي بهذه الوحشية … وصمة عار على جبين سلمان وابنه الفاجر المدلل!

  7. لانه هولندا احدى الدول التي تصدر أسلحة للسعودية وعندما يكون الضحية عربي أو مسلم فهم لا يهتمون لكن العار هو على مشايخ بلاد الحرمين وعلى العرب الذي اساءت لهم هذه الجريمة المتوحشة ومازالت هذه الأنظمة المتسولة تتعامل مع ابو منشار وتصمت عن دعمه العدو الصهيوني وهذه جامعة الدول العربية تم سعودتها منذ زمن طويل فهى تغض البصر عن جرائم بن سلمان في سورية
    بعد ذهاب ترامب ستفتح كل الملفات لهذا القاتل خائن أمته ودينه هذا اذا كان دينه الاسلام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here