مركز حقوقي: اعتقال فلسطينيين في غزة على خلفية الدعوة لتجمع سلمي ضد غلاء الأسعار

غزة -(د ب أ)- انتقد مركز حقوقي ينشط في قطاع غزة اليوم الاثنين اعتقال أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس مجموعة من الفلسطينيين على خلفية الدعوة لتجمع سلمي ضد غلاء الأسعار.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ، في بيان صحفي ، إن أمن حماس شن الليلة الماضية حملة اعتقالات طالت 12 شخصا شمال قطاع غزة، على خلفية دعوتهم وتنظيمهم لحراك شعبي من المقرر انطلاقه يوم الخميس القادم (ثورة الجياع -يسقط الغلاء).

وأكد المركز أن حرية التعبير والتجمع السلمي والمشاركة السياسية، حقوق مضمونة بالقانون الأساسي الفلسطيني، ولا يجوز مصادرتها تحت أية ذريعة.

وطالب المركز الحقوقي الفلسطيني الأجهزة الأمنية التابعة لحماس في غزة بالكف نهائياً عن أعمال الاعتقال والاستدعاءات على خلفية الانتماء السياسي، أو حرية التعبير.

وطالب النيابة العامة في غزة بالتدخل الفوري من أجل إنهاء ظاهرة الاعتقالات والاستدعاءات بدون مذكرات صادرة عنها، وبدون أساس حقيقي يرجح وجود جريمة أو حالة تستحق الاعتقال، وإلزام الأجهزة الأمنية في قطاع غزة باحترام القانون الفلسطيني والحريات العامة، والالتزام بقانون الإجراءات الجزائية والقانون الأساسي الفلسطيني.

ولم يصدر تعقيب من وزارة الداخلية التي تديرها حماس في غزة على هذه الأنباء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here