مرشح المعارضة التركي لعمدة اسطنبول يفوز بدعم حزب آخر

اسطنبول (د ب أ) – حصل مرشح المعارضة الرئيسي لمنصب عمدة إسطنبول على دعم حزب يساري صغير آخر اليوم الأحد، في خطوة من شأنها أن تمنحه عددا صغيرا من الأصوات الإضافية ولكنه حاسم في جولة الإعادة المقبلة لانتخابات المدينة. وأمرت اللجنة العليا للانتخابات العليا في تركيا بإعادة إجراء انتخابات آذار/ مارس التي فاز بها أكرم إمام أوغلو من حزب الشعب الجمهوري المعارض أمام بن علي يلدريم من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا. ووفقا لنتائج إعادة فرز الأصوات، كان الفارق بين المرشحين 14 ألف بطاقة اقتراع. وذكرت صحيفة “جمهوريت” التركية أن مرشح حزب اليسار الديمقراطي الصغير أعلن اليوم الأحد أنه سيدعم إمام أوغلو، وذلك بالانسحاب من التصويت خلال اعادة الانتخابات المقرر إجراؤها في 23 حزيران/ يونيو. وفاز حزب اليسار الديمقراطي بحوالي 30 ألفا و800 صوت في انتخابات آذار/ مارس.

وجاء الإعلان بعد أيام فقط من انسحاب الشيوعيين الذين حصدوا 10500 صوت من السباق لدعم مرشح حزب الشعب الجمهوري. وعندما أمرت اللجنة العليا للانتخابات يوم الاثنين الماضي بإعادة الانتخابات، استشهدت بوجود مخالفات مزعومة زعم حزب العدالة والتنمية برئاسة الرئيس رجب أردوغان. واتهم حزب الشعب الجمهوري وأحزاب المعارضة الأخرى أردوغان بالتدخل السياسي في عمل الهيئة الانتخابية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here