مرشح “العدالة والتنمية” يفوز برئاسة البرلمان التركي


أنقرة/ الأناضول – فاز مصطفى شنطوب، النائب عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، برئاسة البرلمان التركي، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات النواب.
جاء ذلك في جولة التصويت الثالثة التي أقيمت في الجمعية العامة للبرلمان التركي، الأحد.
وحقق شنطوب الأغلبية المطلقة في الجولة الثالثة بحصوله على 336 صوتًا من أصل 542 صوت.
فيما حصل النائب عن حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة) أنغين ألطاي، على 124 صوت، والنائب عن حزب الشعوب الديمقراطي سربيل كمال باي بكغوزغو، على 46 صوت، والنائب عن حزب  إيي إمام حسين فيليز، على 33 صوت.
واعتُبرت 3 أصوات خلال الجولة الثالثة باطلة.
وكان المرشحون قد فشلوا في وقت سابق اليوم في تحقيق العدد اللازم من الأصوات للفور برئاسة البرلمان التركي خلال الجولتين الأولى والثانية.
وللفوز برئاسة البرلمان، يتعين على المرشح نيل ثلثي الأصوات أي 400 صوت في الجولتين الأولى أو الثانية، أما في الجولة الثالثة فيكفي الحصول على الأغلبية المطلقة أي 301 صوت، وفي حال تعذر ذلك، يتنافس المرشحان الأعلى صوتا، في جولة رابعة يفوز بها الحائز على أكبر قدر من الأصوات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here