مرشحان للانتخابات الرئاسية يطالبان ببدء إجراءات لعزل ترامب

 

واشنطن/ الأناضول – طالب سياسيان ديمقراطيان مرشحان للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020، الخميس، بالبدء في إجراءات عزل الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، على خلفية تصريحات للمحقق روبرت مولر.
وأعلن مولر، الذي قاد تحقيقات التدخل الروسي في الانتخابات الامريكية عام 2016، الأربعاء، أنّ توجيه اتهام للرئيس الأمريكي بجريمة عرقلة عمل العدالة ما كان ليكون قانونيا، رغم كثير من الشكوك التي تحوط هذا الأمر.
وقالت عضوة مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا، والمرشحة للانتخابات الرئاسية، السناتور الديمقراطية، كمالا هاريس، عبر  تويتر  إن  الذي فعله روبرت مولر في الأساس هو إحالة مسألة عزل ترامب إلى الكونغرس .
وأضافت ;يتعين على الكونغرس الآن محاسبة هذا الرئيس ;، مشددة على ضرورة أن يبدأ أعضاء الكونغرس في  عزل ترامب باعتبار الأمر واجب دستوري .
بدوره، قال السناتور الديمقراطي كوري بوكر وهو أيضا مرشح للانتخابات على  تويتر  ، إن  ;تصريحات مولر تظهر بوضوح أن لدى الكونغرس واجبا قانونيا وأخلاقيا لبدء إجراءات العزل فورا ;.
وتعد هذه المرة الأولى التي يطالب فيها  ;بوكر  بعزل دونالد ترامب، حسبما نقلت شبكة سي ان ان  الأمريكية.
من جهتها، أشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى أن خيار مساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله لا يزال مطروحا، لكن اللجوء إليه يتطلب أن تكون القضية  دامغة  قبل أن يبحثها النواب.
يشار أن  مولر  ألمح إلى خيار البدء في عزل ترامب خلال تصريحاته الأربعاء، حين قال إنه  يمكن العودة إلى الدستور الذي يتضمن إجراء خارج النظام القضائي لتوجيه اتهام إلى رئيس يمارس مهامه ;، ويقصد بذلك إجراء الإقالة الذي يمكن أن يقوم به الكونغرس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here