مرزوق الغانم.. النّجم مُجدّداً.. ألقى “صفقة القرن” في سلّة المُهملات وحظي بتصفيق الوفود البرلمانيّة الحاضرة إلى عمّان وسط اتّهامات بالاستعراض.. وطالب حقوق أردني يستغرب بمنشور “مُتاح” وقوف بلاده ضد “الصفقة” فيما تفتح سفارة إسرائيل وتوقّع اتفاقيّة “استسلام”: إعتُقِل ثم أُفرج عنه.. ووالده يُريد وضع حدٍّ لسياسة “تكميم الأفواه”!

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

تحوّل رئيس مجلس الأمّة الكويتي مرزوق الغانم، إلى شخصيّةٍ حاضرة، ولافتة، تحمل على كتفها همّ القضيّة الفلسطينيّة، فبعد أن تصدّر الرجل المنصّات حين هاجم وفداً إسرائيليّاً، ووصفهم بالقتلة، ها هو يُعيد الكرّة، ولكن في العاصمة الأردنيّة عمّان، آخر العواصم العربيّة المُطبّعة مع إسرائيل، والرافضة للمُفارقة لصفقة القرن.

تسَلّطت الأضواء مُجدّداً، على الغانم، ولم تَخلُ بالطّبع من بعض اتّهامات له بالاستعراض والمُتاجرة بالقضيّة من قبل داعمي صفقة القرن، الغانم ألقى وأمام عدسات الكاميرات بأوراق بنود صفقة القرن في سلّة المُهملات، وهو المُشارك على رأس بلاده في أعمال الدورة 30 الطارئة لاتحاد البرلمان العربي، التي انطلقت السبت، وقال: “باسم الشعوب العربيّة أقول هذه صفقة القرن، ومكانها مزبلة التاريخ، قبل أن يُلقي بأوراقها في سلّة المهملات، مُؤكّداً أن لا أحد مع صفقة القرن، ومرفوضة عربيّاً، وإسلاميّاً، وحتى أوروبا فهي غير متحمّسة لها.

موقف الغانم، حَظِي بتصفيق الحُضور، وحَظِي بإشادات افتراضيّة على المنصّات، فيما لا تزال المواقف العربيّة في غالبيتها اعتراضيّة، دون خطوات عمليّة لمُواجهة الصفقة، وبُنودها، فالعاصمة الأردنيّة عمّان على سبيل المثال، تُمارس صمتاً غريباً، وهي المعنيّة بالأكثر بعد الفِلسطينيين.

وفيما كان يحظى الغانم بتصفيق الوفود البرلمانيّة الحاضرة عاجلاً لدعم الفلسطينيين، كانت المنصّات الأردنيّة ما قبلها بساعات، على وقعِ صدمةِ اعتقال الأجهزة الأمنيّة الأردنيّة، طالباً وجّه انتقاداً صريحاً لحُكومة بلاده، وموقفها المُتباين من الصفقة، وهو ما أعاد التساؤلات الافتراضيّة حول موقف الأردن الحقيقي من صفقة القرن، وخططه الموضوعة لمُواجهتها.

وبحسب منظّمة سكاي لاين الدوليّة، ومقرّها ستوكهولم، وهي معنيّة بحُقوق الإنسان في الشرق الأوسط، ودول شمال إفريقيا، تأسّست العام 2017، أكّدت المنظمة نقلاً عن موقعها الرسمي، أنّ السلطات الأردنيّة أوقفت طالباً جامعيّاً “عدّة أيّام” بسبب منشور له على صفحته التواصليّة “الفيسبوك”، انتقد فيه سياسات بلاده بخصوص صفقة القرن.

ووفق الإفادات، فقد توجّه طالب الحُقوق سليمان عايد أبو صعيليك لمُراجعة الأجهزة الأمنيّة في المفرق، وعقب مُراجعته المخابرات، تم إيقافه، الثلاثاء 4 فبراير، حتى الخميس 6 فبراير، ومن ثم جرى إطلاق سراحه.

وكتب أبو صعيليك، يبدو أنه كان لاذعاً، وصريحاً بالأكثر لسلطات بلاده، قائلاً: “نفسي أفهم السحيج يلي بحكي احنا الدولة الوحيدة يلي بترفض صفقة القرن عمو انت كيف رافضه وعندك سفارة بعمان وموقع اتفاق استسلام مع الكيان (وادي عربة) وقبل أشهر بلش ضخ الغاز من الكيان وصرت داعم لاقتصاد العدو”، الرفض يكون بموقف رسمي يشمل ما يلي:

١- اسقاط وادي عربة

٢-اسقاط اتفاقية الغاز

٣-غلق السفارة وطرد السفير

وبدا لبعض النشطاء الأردنيين، أنّ السلطات الأردنيّة، تُرسل رسائل مفادها، أنها تقف في وجه صفقة القرن، ولكن بالحد المُتناسب مع مصالحها، مع عدم إثارة حالة التطبيع كاملةً مع إسرائيل، والاتفاقيّات المُترتّبة عليها، واللافت أن الطالب الذي تطرّق لموقف بلاده بنقد لاذع، لم يكن الأوّل الذي يُطالبها بإسقاط الاتفاقيات، فقد استضاف الإعلام الرسمي والخاص، ضيوفاً طالبوا بذلك، إلى جانب المئات الذين احتشدوا أمام السفارة الأمريكيّة بعبدون، لكن يبدو أنّ توصيفات الطالب للداعمين لموقف الدولة “بالسحيجة”، هو من أغضب البعض في الأجهزة الأمنيّة، ولعلّه ما يتناقض مع لاءات العاهل الأردني تجاه صفقة القرن، وتصرّقات بعض الأجهزة التي لا تزال تفرض ضوابطها على الحريّات.

 

 

في المّقابل، شكّك البعض الآخر بأن يكون سبب اعتقال الطالب، ما كتبه حول صفقة القرن، خاصّةً أنّ السلطات أفرجت عنه، ولعلّه قد خضع لتحقيق في شأن آخر، في حين كتب والد الطالب عايد أبو صعيليك بعد الإفراج عن ابنه: “متعلمين نشوف الناس كبار مهيوبين إلي ما يخافون الضيم

شعبنا العظيم: “يسعدنا و يشرفنا أن نتقدم منكم جميعا علی اختلاف مواقعكم بالشكر الجزيل و نرفع لكم القبعات احتراماً، فقد كان لموقفكم التضامني والمؤازر وبمختلف الوسائل الدور الاكبر في دعم موقفنا وهو بلا شك كان سبباً رئيساً في الإفراج عن معتقل الرأي طالب الحقوق سليمان عايد ابو صعيليك آملين أن يستمر عملكم هذا مستقبلاً ويتراكم نضالكم ليساهم في الإفراج عن كافة معتقلي الرأي أولاً، و ليضع حداً لسياسة تكميم الأفواه والقمع ثانيا، مستمرون معاً لبناء دولة القانون والمؤسسات نحو أردن حر و شعب سعيد”.

وكان لافتاً أنّ المنشور الذي نشره طالب الحقوق سليمان عايد وأتاحه للجميع على صفحته “الفيسبوكيّة”، بقي على حاله، ولم يتعرّض للحذف، فيما انهالت دعوات عليه لفك أسره خلال اعتقاله، وهو ما قابله سليمان بالشكر والامتنان بعد الإفراج عنه.

Print Friendly, PDF & Email

35 تعليقات

  1. ايها القراء الكرام: تلاحظون انه كلما ظهرت اقوال او افعال لخدمة العدو الصهيوني و التطبيع معه كتب الذباب السعودي و الصهيوني ان صاحب القول او الفعل شجاع و انه لا يهتم بالاصوات المخالفة الخ.. و اذا ظهر صوت او فعل من عربي او مسلم في محاربة الصهيونية و مشاريعها انبرى الذباب نفسه للسخرية من ذلك الشخص او اتهامه بتهم شتى.. أقول انه برغم انوف الصهاينة و العملاء ستبقى فلسطين في قلوب كل ابناء الامة العربية (بمسلميها و مسيحييها) و الامة الاسلامية (بكل طوائفها) و ستنتصر و تعود الى اهلها العرب الفلسطينيين و ستذهب الصهيونية الى مزبلة التاريخ الذي يحوي الكثير من النماذج المشابهة ذات الاجرام مثل مستعمري جنوب افريقيا و مثل الاستعمار الفرنسي للجزائر.

  2. مرزوق الغانم: آخر الرجال المحترمين
    … كل حبة زيتون نفتخر بك سيدي … كل نبتة زعتر ترفع رأسها فوق جبال فلسطين تباهي بك الدنيا وبشجاعتك.
    فلسطين كلها تنتظر رجالا ابطالا شجعانا امثالك. تحية لك ولشعب الكويت الشقيق
    تحية لك من فلسطين يقف صامدا على ارض جنين ..يمد لك يده معاهدا على الصمود والمقاومة انت بمواقفك وشجاعتك وانا بصمودي ومقاومتي حتى تحرير فلسطين كل فلسطين

  3. بصفته رئيس مجلس الامة الكويتي نريد من مرزوق الغانم ما يلي :
    ١- التصويت في على رفع صفة الارهاب عن حزب الله اللبناني. فقد أقر مجلس التعاون الخليجي قبل سنوات بان حزب الله اللبناني منظمة ارهابية. كما اصدر مجلس الامة الكويتي قانونا بـ((أن أي شخص يكتب كتابة او تغريدة مؤيدة لحزب الله تعتبر جريمة من الجرائم الالكترونية يعاقب عليها القانون)).
    ٢- التصويت ايضا على مغادرة الجيش الامريكي الكويت وغلق قواعده .
    ((وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)).

  4. THANKS FOR THIS DEEDS INDEED BUT WE NEED MORE THAN THIS WE NEED TO KICKING OUR AL THE COLONIZERS BASIS FROM ALL ARABS STATES …… NO MORE HUMILIATIONS ….YES FOR OUR UNIFICATION AND OUR DIGNITY …………MEGALO CONGRATULATIONS FOR OUR NATIONS ….YES WE ARE ONE FAMILY NO POWER CAN MUZZLING OUR VOLITION ……. WE ARE ONE AS WE USED TO BE ……………THANKS FOR THIS DEEDS INDEED…..و اعطوني جوازات المريخ فلن أتنازل عن ذره من تراب فلسطين…
    لو اعطوني العالم كله. فلن أتنازل. عن قطره من دم شهدا فلسطين
    لو اعطوني الملايين. فلن أتنازل عن غصن من أشجار فلسطين
    لو اعطوني قصور العالم كلها فلن أتنازل عن كوخي في ارضي فلسطين
    لو اعطوني حيوانات العالم كلها فلن أتنازل عن شعره من كلاب فلسطين الاوفيا المخلصين
    فلسطين انت الحياه. ولا حياه لي بدونك يا فلسطين..
    نعم انا مجنون فلسطين وهذا حقي. ولن يستطيع أحد أن يحرمني منه…
    فلسطين انت عقلي وجناني. ونبض حياتي…فلن أتنازل فلن أتنازل فلن أتناز

  5. مرزوق الغانم بمواقفه المشرفة يمثلني كعربي. نحتاج كثيرا الى أمثال هذا الرجل في عالمنا العربي. والأقصى والقدس لكل المسلمين وليست للفلسطينيين وحدهم

  6. لقد شبعنا عنتريات ،نريد طحينا لا جعجعة،اردوغان جعلنا منه بطل بسبب حادثة دافوس الشهيرة واصبح القائد الملهم للكثيرين من المساكين العرب،ولكن اذا نظرنا الى الواقع نرى ان العلم الاسرائيلي يرفرف عاليا في سماء تركيا،العلاقات التجارية والعسكرية افضل من قبل بكثير،التعاون العسكري والسياسي في اعلى مستوياته،كنا نفضل عمل بسيط من السيد اردوغان عوضا عن كل هذه المسرحية،اغلاق السفارة الاسرائيلية في تركيا وفطع العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل،طبعا هنا لن اتحدث عن دور اردوغان في خراب سورية والعراق وليبيا,الان تريدون ان نجعل من السيد الغانم بطلا مثل اردوغان،ولكن الاغلبية تفضل ان يطالب دولته واميره بقطع العلاقات الدبلوماسية مع امريكا صاحبة صفعة القرن،لا ان يرمي مجموعة من الاوراق في القمامة،رميها لم ولن يحرر شبر من ارض فلسطين،ولكن ليكن لديه الشجاعة ان يطالب ما يتمناه الاغلبية من الشعب العربي ومنهم الكويتي،للاسف الشديد نحن العرب كنا ولازلنا وسنبقى عاطفيين تآخذنا بعض الكلمات ولا نلتفت الى الافعال .تحياتي

  7. رمي نسخة من بصقة القرن (على رأي الأستاذ معتز مطر) ليس فقط ترفع بها من معنوايات الشعوب العربية المحتلة فقط بل هي أكثر بذلك في تحطم معنوايات الكيان الإرهابي الصهيوني وداعميه. فجزالك الله ألف خير عن كل الشعوب العربية يا مرزوق غانم المجد ونصرك الله على أعداءك بعد هذه الفعلة.

  8. تحية لشعب الكويت
    في المقدمة الاستاذ مرزوق الغانم
    كانت الكويت وستبقى قلباً عربياً نابضا يدافع عن شرف الأمة العربية وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية
    ترفض العنصرية والطائفية كان موقفها مشرفاً ضد فتن الشيرازية لتحافظ على استقرار ووحدة الشعب الكويتي الشقيق

  9. معليش روقوا شوي!!! لا الكويت ولا مندوبها حرروا فلسطين ورجعوا الأقصى ، كل يلي عملوا انه رمى صورة عن وثيقة ما يسمى بصفقة القرن بالزبالة . نحنا العرب مين ما دقلنا بنرقص ، طولوا بالكم مش ها الفد

  10. In this oppresive darkness that fills every Palestinian’s heart, Mr. AL GHANEM’S courageous and patriotic stand gives every Palestinian a glimmer of hope that there still are a few Arab statesmen who are free, brilliant, and honourable. Thank you, Sir.

  11. البرلمان الكويتي هو البرلمان العربي الوحيد الذي ينتخب غالبية اعضائة من قبل المواطنين ولا يتم تعيينهم من قبل الأجهزة الأمنية او الحاكم بينما باقي البرلمانات العربية عبارة عن مخبرين يتم تعيينهم من قبل الأجهزة الأمنية التي لا يمكن لانسان ان ينكر ان جميع الأجهزة الأمنية العربية على علاقات مع الصهاينة والغرب ويتم تسيرها من قبل ضباط ارتباط من السي أي اية وال م6 والموساد

  12. احسنت سيذكرك التاريخ بخير ، المجد لك و لمجلس الأمة الكويتي و القيادة الكويتيه

  13. الأمة بالف خير ما دام فيها رجالا أمثال السيد العروبي مرزوق الغانم
    وتذكروا كيف ان مندوب الكيان في اليونسكو ألقى بيان اليونيسكو الثقافية والذي اعتبر القدس عربية إسلامية من التراث الإنساني
    وتذكروا أيضا رد مندوبة كوبا في نفس الجلسة
    لقد اسمعت مندوب الكيان الحقيقة الكاملة عن أصله وفصله
    ونعتته كمزور للتاريخ

  14. حيا اللع اصلك يا بوغانم.. والله قمة الانتماء والحمية والعقلانية.. يجب أن يهان كيان الحثالة كل وقت وكل حين قولا وفعلا إلى أن يزول تماما.. حيث لامكان له بيننا ابدا..

  15. قضية فلسطين هي ليست بالقضية العربية والإسلامية فحسب وإلا لما كانت الحروب الصليبية ، من الأفضل ان نسميها قضية القدس او بالأحرى القضية الإنسانية جمعاء انها قضية الصراع ما بين محاور عدة واتخذت البلدان الكبار من اليهود محرقة لهم وليس حبا لهم لإيجاد قضية وطن موهوم ، يعرف العالم الشيطاني ان اليهود ضعفاء لانهم الأقل عددا من. بين الأديان المختلفة لذلك استغلوا ضعفهم وزجرهم بوطن وهمي وأعطوهم الصفة التاريخية الملفقة لكي يتخلصوا منهم ويخلصوا من تأمرهم بأسم الصهيونية التي اتخذت اليهودية واجهة لهم وهناك من اليهود المعتدلين يعرفون انهم سيكونون محرقة لذلك هم ضد وجود بلد لهم يجمعهم ولا يعترفون بأن ارض فلسطين هي ارضهم ، امريكا تحتاج إلى دولة لها طابع أمريكي او تعتبر الكيان الصهيوني ارض أمريكية وهي كذلك وما الصهاينة الذين يسكنون فيها إلا خدم للمشروع الآله الأمريكي ، الحمد لله الذي اتضحت الصورة اليوم على الذين كانوا لا يدركون حقيقة امريكا والكيان الصهيوني والأنظمة العبرية(العربية) والتي هي خدم لأمريكا ، الان اصبح واضحا ان قضية القدس أصبحت مركز الصراعات والمتضرر الأول هم اليهود مع الأسف الذين لا يشعرون انه لعبة للشيطان الأمريكي فنتنياهوا لا يستطيع ان حتى يتكلم إلا بترخيص من بومبيو او ترامب ونراه مثل الذليل يقف بينهم أما المقاومة ومحاورها وجبهتها فهم المستفيدين الأولين لانهم استطاعوا ان ينقلوا الصراع إلى الواجهة والذي انعش القوى الخيرة من كل ارجاء العالم أمام الوجه الشيطاني المتمثل بأمريكا وأقسامها ،،، انتظروا فالتحرير اتي والله هو الموفق.

  16. اروغان يهدد اوروبا بفتح الحدود باغراقها باللاجئين
    لو قامت الاردن بتهديد الصهاينة بفتح الحدود واغراقهم بالمجاهدين
    ستسقط صفقة القرن
    كما نشكر الكويت حكومة وشعبا لما بذلوه من جهود لاسقاط صفقة القرن

  17. السيد مرزوق الغانم يمثل ما تبقى من الكرامة والشرف العربي. هو من طرد وفد الكيان الصهيوني في روسيا. ليت كل العربان لديهم شي من شجاعه هذا الرجل. من يتهمه بالاستعراضيه فهو من وجهة نظري غير محق وظلما لهذا الرجل . فلماذا يقوم بهذا الموقف وهو موقف ليس غريبًا على الكويت شعبًا وبرلمانًا وأميرًا فموقفهم من القضايا ألعربيه والقضية الفلسطينيه بقي ثابتًا ولم يتغير

  18. عاشت الكويت الكبيرة
    عاش أميرها الكبير
    عاش رجالات الكويت النشامى الرجال الأفذاذ

    عاشت الكويت .. عاشت الكويت .. عاشت الكويت ..

  19. الفارس العربي الشجاع مرزوق الغانم يمثلني ويمثل ملايين الأحرار من أبناء الأمة العربية واحرار العالم في مواجهة التغول الإمريكي وعربدة كيان الحثالة

  20. الفارس العربي الشجاع مرزوق الغانم يمثلني ويمثل ملايين الأحرار من أبناء الأمة العربية واحرار العالم في مواجهة التغول الإمريكي وعربدة كيان الحثالة. ونعم الشجاعة والعنفوان في مواجهة الاستكبار الظالم.

  21. العرب ينضحك عليهم بسهولة شعوب عاطفيه تنجر وراء الخطب الجوفاء والمنافقون يقولون ما لا يفعلون ويظهرون عكس ما يكتمون

  22. سلام الرجال ‏قليلون ‏ولكن ييبقًنون مثل الذهب الساطع انت من الرجال الذين سيبقى التاريخ و يتذكرهم وأنا أتابعك كمثل ملايين العالم يتابعونك و يتابعون شجاعتكم فل ‏يتعلم الجبناه ‏وهولاه ‏الجبناء الذين خرجوا من القاعة هاؤلاء هم دولة إسرائيل الجبناء كيف أخرجوا ‏موذللين ‏أمام العالم اجمع هذه دولة المافيا سا تزول إن شاء الله

  23. تمثيليات خنفشارية من التي كان يجيد اداءها انور السادات وياسر عرفات،

    يقوم مندوب الكويت برمي صورة عن وثائق صفقة القرن في سلة القمامة، بينما وطبقا لتقارير الأمم المتحدة، الكويت هي من اكبر ممولي قمامة المتأسلمين التي عملت على محاولة تدمير سوريا، سوريا التي كانت وستبقى الحصن الأول والأخير لفلسطين والفلسطينببن.

  24. الاستاذ الكبير مرزوق الغانم نحن في الجولان المحتل وفلسطين التاريخية نعتز بأمثالك من اصحاب المبادىء ونتمناك رئيسا لمجلس الامه للوطن العربي بأسره،نتمني لقياك وقد زال الكيان اللقيط،لك تقديرنا ،الانسان موقف فقط

  25. With AlGhanem in the Arab World I do not think there is any Arab leader or offcial who has manlihood like him. He is the real man

  26. هذه هي الكويت داءماً. تمثل الأصالة والحس العربي وفي الطليعة في العالم العربي اميرا وحكومة وشعبا في مقدمة المدافعين عن فلسطين ،والسيد مرزوق الغانم احد فرسانها،بارك الله فيه وله وبارك الله لدولة الكويت في برلمانها ،والحمد لله رب العالمين،،

  27. الامة الاسلامية سنة و شيعة و الامة العربية قادة و شعوب و اهلنا النصارا و غيرهم من الشعوب الحرة الشريفة
    عليهم واجب شرعي و انساني
    تحرير القدس و فلسطين من النهر الى البحر ولا نقبل باقل من ذالك ولا حتى مليم واحد
    لا يكلف الله نفسا الا وسعها ,
    الى كل من قادر على حمل السلاح و تدريب و تسليخ و دعم لوجستي و مالى و معنوى و حتى من قادر بالدعاء للمجاهدين الذين يسعون لتحرير فلسطين ليل و نهار فهو جهاد لكل واحد منا و كل واحد منا سياخذ نصيبه من هذا الجهاد الاعظم و جنة الفردوس الاعلى في انتظراكم ان شاء الله .

  28. المؤامرة على سورية التي اشتركت فيها تركيا والسعودية وقطر والامارات والبحرين والأردن والمدعومة من امريكا واسرائيل هذه المؤامرة كانت جزء من صفقة القرن
    كيف اذا تؤيدون تدمير سورية وإشغالها بحرب ضد الإرهابيين المدعومين من امريكا واسرائيل وتركيا وتدعمون العدوان او الاحتلال التركي لسورية (( وكل هذا جزء من صفقة القرن ))
    وفِي نفس الوقت ترفضون صفقة القرن ؟
    هناك احتمالين اما انكم مغرر بكم يا جماعة الاخوان المسلمين من قبل مشايخكم تجار الدين والمفروض انكم اكتشفتم كذبهم انهم لم يدعون للجهاد في فلسطين المحتلة
    او انكم ترفضون صفقة القرن شكليا بينما تدعمون تنفيذها على ارض الواقع
    وانا اعتقد الاحتمال الثاني هو الأرجح

  29. ولماذا الإستغراب؟
    هذا الرجل قامة كويتية وهذا ليس اول موقف له، قبل ذلك موقفه في مؤتمر مؤازرة القدس في القاهرة وقبلها في روسيا.
    الرجل ابن خير ما هو خايف على الكرسي. الرجل يتكلم وفي بلاده 5000 جندي امريكي، يعني هذا شأن كويتي وما حدا يقول ليش قلت هيك.

  30. العروبي الشجاع مرزوق الغانم، مرزوق بمحبة واحترام العرب وغانم بن الرجال من أصحاب الشهامة والكرامة. لكم و للكويت الشقيق أميرا وشعبا نقف احتراما تقديرا واجلالا.

  31. تعظيم سلام لكل من يمثل الشعب العربي في البرلمانات العربية ويرفض بقوة وشجاعة اي صفقة تنال من الحق الفلسطيني وعلى جميع الفصائل الفلسطينة ان تعلن بصوت وصف واحد الغاء اتفاقية اسلو وليكن ترامب الأمريكي قدوة لهم في الغاء اتفاقيات امريكية ثنائية ودولية كإلغاء اتفاقه مع ايران بشأن التخصيب النووي وانسحابه من اليونسكو والغاء دعم الأنروى ، ومن ثم على الفصائل الفلسطينة عقب الغاء اوسلوا واي اتفاق مع دولة الأحتلال إعلان الدولة الفلسطينية وان لا يخشوا اي عقاب او اذى فهم في عقاب واذى لم يتوقف وعليهم احياء النضال الفلسطيني وعلى رأسه الكفاح المسلح داخل فلسطين وخارحها حتى التحرير الفرصة مواااااااية جدا جدا حدا لإلغاء اتفاقية اسلو وكل اتفاق مع الكيان الصهيوني الغاصب واعلان الجمهورية العربية الفلسطينية .. تحية اكررها في هذ المموقف العروبي كما الموقف السابقة وتعظيم سلام لمرزوق الغانم وللمناضل الكويتي اميرها المخضرم الأمير صباح الأحمد وللشعب الكويتي

  32. الآن عرفت أنه لازال في الأمة العربية والإسلامية من الشرفاء فتحية لهذا الرجل الغانم الذي تحدى أمريكا وربيبتها الصهيونية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here