مرحلة “المواجهة” على أشدّها في “the Voice” و”مناورة الاقتناص” تُنقذ 3 مواهب

MBC1-&-MBC-MASR-The-Voice-S


دبي ـ   احمد جمال المجايدة :

مع انطلاق “مرحلة المواجهة” على مسرح برنامج “the Voice” على MBC1 وMBC مصر، اندلعت المعارك الطربية والموسيقية الطاحنة بين المتأهّلين من مرحلة “الصوت وبس”. ومع اختيار كل مدرّبٍ لصوتيْن أو ثلاثة من الأصوات الموجودة ضمن فريقه لخوض نزالات تصفيةٍ يحصد الرابح بموجبها بطاقة التأهّل إلى المرحلة القادمة، تمّكن 8 مشتركين ومشتركات من الفوز، وبالتالي الانتقال إلى مرحلة الغناء المباشر على المسرح، فيما  أنقذت “مناورة الاقتناص” أو “The Steal” 3 مواهب أخرى متميّزة واعادتهم إلى غمار المنافسة بعد إعلان خسارتهم على حلبة المواجهة.

خلال الحلقة، بدأت النزالات الطربية مع فريق شيرين عبد الوهاب، حيث تواجه كل من محمد هاشم من السعودية، وكرّار صلاح من العراق، فأدّيا أغنية “أنا الشاكي” لـ حسين الجمسي، لتنتهي المواجهة بفوز كرّار صلاح. أما المواجهة الثانية، فضمّت علاء فؤاد من مصر، وسلام ناكوزي من لبنان، اللذيْن قدّما أغنية “على رمش عيونها” للأستاذ الراحل وديع الصافي، لتنتهي المواجهة بفوز علاء فؤاد.

في فريق عاصي الحلاني، تواجهت سحر صدّيقي من المغرب، مع منى إبليني من فلسطين، فقدّمتا أغنية Pink، “Just Give me a Reason”، ليحسم عاصي النتيجة بإعلانه فوز سحر صدّيقي. أما المواجهة الثانية، فجمعت بين ثلاث مواهب نسائية هنّ: سناء عبد الحميد من المغرب، وهالة القصير من سوريا، ونضال إيبورك من المغرب، حيث تبارين معاً في أداء أغنية “وحشتني” لـ سعاد محمد. ورغم صعوبة الاختيار ما بين الأصوات الثلاثة المتقاربة في الأداء والمستوى، حسم عاصي النتيجة بإعلانه فوز هالة القصير.

من جانبهما، تنافس كل من المدرّبيْن كاظم الساهر وصابر الرباعي على إعادة ضمّ سناء عبد الحميد إلى فريقهما، مُستخدمين “مناورة الاقتناص” – “The Steal”، إذ حاول كلّ منهما جاهداً إقناعها بالانضمام إلى فريقه، قبل أن تحسم هي خيارها بالانضمام إلى فريق كاظم الساهر.

في فريق كاظم الساهر، تواجه ستّار سعد وعلي حسن، وكلاهما من العراق، فقدّما أغنية “طالعة من بيت أبوها” لـ ناظم الغزالي، لتنتهي المواجهة بفوز ستّار سعد. وفي المواجهة التالية، تنافست كل من حنين القصير من سوريا، مع مهفان صالح من العراق، فقدّما أغنية “يا رب” لـ كارول سماحة ومروان خوري، وانتهت المواجهة بفوز مهفان صالح.

في فريق صابر الرباعي، جمعت المواجهة الأولى ما بين عايدة محمد من تونس، ووائل معلّم من لبنان، فقدّما أغنية “قولي قولي” لـ كارول صقر وعاصي الحلاني، لتنتهي المواجهة بفوز عايدة محمد. وبينما كان وائل معلّم يشكر المدرّبين ويودّعهم، فاجأت شيرين عبد الوهاب الجميع بالضغط على الزر الأحمر، وبالتالي إعلانها تنفيذ “مناورة الاقتناص”، لتنجح بعدها في ضمّ وائل معلّم إلى فريقها. وفي المواجهة التالية، تنافس إياد القاسم من الأردن، ومحمود ترابي من المغرب، فقدّما أغنية “ناديتك والدنيا ليل” لـ عصام رجّي، قبل أن يحسم صابر الرباعي النتيجة بصعوبة، مرجّحاً كفّة إياد القاسم. وفور إعلان النتيجة، قامت شيرين عبد الوهاب ومعها صابر الرباعي بالضغط مجدّداً على الزر الأحمر معلنين تنفيذ “مناورة الاقتناص” – “The Steal” ورغبتهما في ضمّ محمود ترابي إلى فريقهما، إلى أن انتهى به الأمر ملتحقاً بفريق شيرين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here