مراهق بريطاني يعترف بالتخطيط لمهاجمة مسجد مع اثنين من زملائه

qaeda

لندن ـ (يو بي أي) – اعترف مراهق بريطاني في السابعة عشرة من العمر أمام المحكمة اليوم الاربعاء بالتخطيط لمهاجمة مسجد بمدينة لوبورا في مقاطعة ليسترشاير مع اثنين من زملائه.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن المراهقين الثلاثة، لا يمكن الكشف عن هوياتهم لأسباب قانونية، واعتقلتهم شرطة مكافحة الإرهاب حين داهمت منازل عائلاتهم بمدينة لوبورا في شباط/فبراير الماضي.

واضافت أن المراهقين الآخرين، وكلاهما في السابعة عشرة من العمر، اعترفا أمام المحكمة في وقت سابق بحيازة قنابل حارقة وقنابل أنبوبية.

واشارت (بي بي سي) إلى أن الصبي الثالث مثل أمام محكمة أولد بيلي اليوم لمواجهة تهمتين من جرائم الإرهاب.

وكان مقتل الجندي، لي ريغبي، على يد رجلين مسلمين متطرفين بريطانيين من أصول نيجيرية في لندن يوم الثاني والعشرين من أيار/مايو الماضي أدى إلى زيادة كبيرة في الحوادث المعادية للاسلام والتعليقات العنصرية ضد المسلمين على مواقع الشبكات الاجتماعية، والاعتداء على العديد من المساجد في مختلف أنحاء بريطانيا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here