مراقبون يشككون في الرواية الرسمية لمقتل الحارس الشخصي للملك سلمان عبد العزيز الفغم كان يخضع للمراقبة والحراسة 24 ساعة بسبب اطلاعه على الأسرار الخطيرة للعائلة المالكة السعودية

باريس ـ “رأي اليوم”:

قدمت السلطات السعودية رواية الأحداث حول مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز اللواء عبد العزيز الفغم ونسبته الى شجار مع صديق له. وتعد الرواية صعبة التصديق إذا تم الأخذ بعين الاعتبار طريقة عيش الحارس الشخصي لأي رئيس دولة وخاصة في الدول غير الديمقراطية مثل العربية السعودية.

وتقول الرواية الرسمية التي نشرتها السلطات اليوم الأحد “في مساء السبت وعندما كان اللواء بالحرس الملكي عبد العزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبد العزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي ممدوح بن مشعل آل علي”. وأضافت: “أثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء (عبد العزيز الفغم) و(ممدوح آل علي) فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء عبد العزيز الفغم رحمه الله، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية”.

الرواية الرسمية يشوبها الغموض لأنها لا تتناسب وطريقة عيش الحارس الشخصي خاصة في الدول الدكتاتورية. وقال مصدر عليم بحراسة الملك سلمان ان “اللواء الفغم كان يحرس الملك في غرفته، فغرفة الملوك السعوديين كبيرة، وكان يجلس بجوار الباب، وكان ضمن ثلاثة أشخاص يعرفون شفرة فتح باب غرفة الملك والتي لا يعرفها حتى الأمير محمد بن سلمان، وكان اللواء الفغم بدوره يخضع لحراسة لصيقة 24 ساعة عندما يغادر القصر، ونادرا ما كان يغادر القصر سوى في الحالات الاستثنائية لأنه يعرف الكثير من الأسرار، ولم يكن يسمح له بزيارة أي شخص في منزله، لهذا رواية مقتله في بيت صديق تثير الشكوك”. ويضيف المصدر “اللواء الذي كان يخضع لحراسة لصيقة خلال أوقات مغادرته النادرة للقصر سيتشاجر مع صديق ويعود ذلك الصديق بالسلاح لقتله، هذا هراء لأن حرس اللواء سيعتقله خلال المشاجرة وليس بعد العودة مسلحا”.

ويقول مصدر فرنسي آخر عليم بالحراسة الشخصية للرؤساء والملوك “الحارس الشخصي للملوك أو الرؤساء العرب يمتلكون من الأسرار الشيء الكثير، ولا يسمح لهم نهائيا زيارة الأصدقاء خوفا من تناول الخمر أو المخدرات أو فقط الإفراط في الأكل لأنه يجب أن يكون جاهزا 24 ساعة على 24 ساعة، ويكون هذا الحارس الشخصي مراقبا على مدار الساعة حتى لا يفشي اسرارا وحتى لا يتعرض لسوء بل أن عائلته تكون مقيمة في القصر حتى يكون حاضرا كلما تطلب الأمر”. ويستغرب هذا المصدر من رواية السلطات السعودية حول اللواء الفغمي “الحارس الشخصي يحمل سلاحه دائما لأنه معرض لاختطاف، فكيف منح اللواء الفرصة للقاتل كي يدخل الى المنزل بسلاحه ولا يكون السباق بفتح النار”.

وأمام الشكوك حول الرواية الرسمية للعربية السعودية لا يمكن فصل ما جرى عن حدثين، قد تكون عملية الاغتيال مرتبطة بالأمير محمد بن سلمان أو بالتطورات الخطيرة لمقتل وأسر آلاف الجنود السعوديين من طرف الحوثيين في محافظة نجران.

Print Friendly, PDF & Email

27 تعليقات

  1. احسنت ابو رجل مسلوخة لك مني كل احترام وتقدير ولعنة الله عليهم

  2. الى الردادي
    ألم أذكر أن الدخان الأسود يجلب الشؤم تباعا,,,,,,,,,,,,, وبالزوف ؟؟؟؟؟؟!!!!
    ولكنك قلبت الاسطوانة الى أني أعيش في بلدي التي قطعا لا تعرفها بأن هناك حرائق دائمة ومن كثرتها أدمنت عليها !!!!!!!!!!!!!!!
    ماشاء الله على كمية الذكاء والفراسة التي تتمتع بها ……………..
    أحسد ك يا شيييييييييييييييييييييييييييييخ
    ولكن لم أعرف من هي بلدي التي تقصدها ,,, !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    قل لي وحياة خبرتك الوظيفية ما هي بلدي التي أجهلها …. ها

  3. الاخ المحترم امين

    احسنت التوضيح واتفق معك تماما.

    شكرا لك.

  4. في الواقع ان لم يعداي احد في عالمنا العربي ولا حتى في كتير من ارجاء العالم يصدق اي بيان يصدر عن السلطلت السعودية ههما كانت مستواها الرسمي او سواء صدر البيان عن القضر او ولاية العهد او الدوائر القانونية بل بالاخرى لم يعد احد يهتم بمثل هذه البيانات العديدة والمتناقضة عما حزث اوسيحدث بعد البيانات الكاذبة الت صدرت عن القصر الملكي وعن الدوائرالقانونية او الشرعية تنفي معرفتها بحادث مقتل المغذور الشهيد جما خاشقجي وحتى ان الملك نفسه وولي عهده نفيازحدوث عملية القتل من اساسها ،ثم عادا واعترفا بذلك ، ولذا لامصداقية لأية بينات رسمية او مدنية او امنية اوقانونيةبعد الان تصدر عن السعودية حكومة او ملكية او قانونية اوحتى شرعية؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  5. اتعلم ما هو (اللواء)؟ …انه السارية التي يتعلق بها العلم في الحروب. ويقتل دونه الرجال..كانت الامم تمنح اللواء لاشجع واشرف رجالها…فحامل لواء رسول الله صلى الله عليه واله وسلم كان أمير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام… وحمل لواء رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اربعة واستشهدوا دونه في معركة مؤته عندما كان المسلمين ثلاث الالاف أمام جيش الروم في ستين او تسعين الف…

    كانت العرب تتسابق في الجاهلية والإسلام من أجل حمل اللواء…ولا ينكس اللواء أبدا…بل يخفض اذا مات عظيم الرجال…

    انظر ماذا فعل ال سعود ..ب (لوائهم)؟…انه ينحني لربط حذاء ملك؟!!!…

    اتتعجب بعد هذا من ذلتهم؟…

  6. مصداقية السعودية لا يمكن الوثوق بها أبداً
    اخبار غير صحيحة لرفع المعنويات المنهاره
    وخصوصا في القصر الملكي
    الأفلام التي عرضها أنصار الله في أسر وقتل من جندته السعودية تكذبها السعودية !!!!!!!!!!

  7. تقول الروايه والعهده على الراوي ان الاب اراد عزل الابن بعد ان قام الضحيه بأخبار الملك عما يجري في المملكه لعدم علم الملك الاب حيث يخفي الابن كثير الامور على والده الملك ولما علم الابن قام بقتل مجموعه ممن كانوا بقرب الملك ومنهم طبعا حارسه الفغم وهذه المره ليس بالمنشار.

  8. الأخ المحترم محمد عايض النقيب…تحية وبعد
    تقول انه “مفترض ان يكون حارس الملك ممن يمتلكون مهارات عالية جدا في ردود الافعال والتعامل مع مصدر الخطر بكل سرعة وفعالية، اما اذا لم يتمكن من حماية نفسه فكيف سيحمي الملك ؟؟
    لذلك فالرواية غير مقنعة اطلاقا”
    الم تر يا أخي ومن خلال الصورة، المهارات العالية والبديهية في ردة فعل هذا اللوءء من خلال انتباهه الی ان عقدة ربطة حذاء الملك قد انحلت وكيف قام بالسيطرة علی الوضع بظرف دقائق قليلة؟؟؟
    مرافق برتبة لواء ليربط حذاء الملك!!!
    عندما يكون النظام يا أخي قائماً علی الظلم والاستبداد والتجبر وسحق الشعب واستضعافه واذلاله فبالتأكيد انه سيكون نظام قائم علی سياسات القتل والاعدامات المبهمة ونهش الطبقة الحاكمه بعضها بعض.
    تحياتي لك.

  9. الله يرحمة الرواية صحيحة وموته على يد صديقة لخلاف شخصي أو مادي على مااعتقد وعلى فكرة كل إنسان خدم في قصر الملك أو الامير يعتبرونه ابن لهم يعاملونه وكأنه احد أفراد العائلة وكرماء مع الكل حتى الخدم يحصلون على أراضي وفلل واموال فمابالك بالحارس الشخصي للملك المرحوم كان وفيا ومخلصا للملك وكان ابوه أيضا حارس للملك عبدالله اتركو عنكم الإشاعات

  10. نظام نشأ علىهذه القيم الشينة …. فما الجديد؟؟
    السؤال الأهم … ما قصة الخمس رجال أمن الجرحى ؟؟؟
    أعتقد جازما أن (م ب س) دبر له كمينا …. و كعادة (م ب س) في الإخفاقات كما أوردها الأخ صاحب التعليق “أبو رجل مسلوخة” … لم ينجح الكمين … فبدأ إطلاق النار العشوائي …. و نتج عنه إصابة رجال الأمن و معهم الحارس …. إلا أذا أتحفنا مدمنو الدفاع عن هؤلاء برواية جديدة.
    بالمناسبة ….. لا أرى للسيد غازي الردادي تعليقات هذه الأيام …. تمنياتي لك و لكافة المعلقين و المتابعين من كل الأطياف و الملل و الجنسيات أن تكونوا جميعا بخير ..
    هدانا المولى عزَ و جَل لما فيه صلاح هذه الأمة … و لو إختلفنا في الآراء

  11. ما قصة المشاجرات في السعودية؟ الخاشقجي أيضاً قتل إثر مشاجرة مع المحقق !

  12. أحسنت ابو رجل مسلوخة
    ينتقلون من فشل إلى فشل .. ومن عار إلى عار آخر
    الردادي تحدث 230 مرة عن 230 غارة إسرائيلية على الأراضي السورية
    واليوم لو قمنا بإحصاء عدد مواقف الذل والعار لآل سعود .. بالطبع ستتخطى 2300 موقف

  13. قدر الله القهار ملك الملوك هو الذي يسير حتما و الدنيا و بهرجتها لا تفيد و الجميع ميتون حتما .. البقاء لله وحده سبحان الرجمن الحي الذي لا يموت فليتعظ الجميع .و يتوبوا لمن بيده ملكوت السموات والارض .

  14. لا تنسوا حادث مقتل الملك فيصل رحمه الله عليه .. وتفاصيلها معروفة للجميع ..
    الموت سيدركنا ولو في قصور مشيدة .. لا حراسة ولا بطيخ ستمنع القدر …

  15. لايوجد عاقل يصدق رواية الاسرى السعوديين واحتلال اكثر من ٣٠٠ كم من قبل الحوثيين ولم يقدم الحوثين الي الا اقوال وادعاءات وبعد يومين ستموت القصة مثل القصص السابقة ولو ان السعوديه هي التي قالت انها استولت على مدن اومساحات اخرى باليمن لادعيتم كذبها وانها مجرد تغطية علي مرور سنة على قضية الخاشقي او تغطية على ماذكره المدعي العام السعودي او ايضا تغطية علي عملية قتل الفغم خط الجريدة واضح

  16. في أحد الأيام طلب ديكتاتور من جيشه قتل خمسين ألف مواطن “ومهندس واحد” فنسي الناس مقتل خمسين ألف مواطن وانشغلوا بمقتل المهندس، انتهى
    المهم : الأعراب فشلوا في إدارة كل الملفات نفذوا أفشل مخطط اغتيال لقتل مواطنهم خاشقي، دعموا السيسي واغدقوا عليه العطاء وباعهم، طلبوا حماية ترامب فحلبهم ولم يقدم لهم أي حماية، دعموا الإرهاب في سوريا فسحقم الجيش العربي السوري، ويدعمون حفتر الذي يستنزف أموالهم، شنوا حرباً على اليمن فهزمهم اليمنيون، قاطعوا قطر ففضحتهم على المستوى الدولي وتلاحقهم بالمحاكم، دعموا انقلاب تركيا الفاشل فما نالهم الا سواد الوجه، طبعوا مع الكيان الصهيوني فأصبحت وصمة عار ليوم البعث العظيم، واليوم مقتل الحارس الشخصي للملك وتصديرهم رواية لا يصدقها طالب في الصف الثاني ابتدائي!!!

  17. مقتل حارس الملك للتغطية على مقتل مئات السعوديين وأسر المئات أيضا وهكذا تشتعل تويتر وينسى الناس ألف قتيل واسير من السعودية

  18. عبد العزيز اللواء عبد العزيز الفغم
    ************************************************************************************************************************
    . Appearance certainly contradicts military professionalism

  19. يفترض ان يكون حارس الملك ممن يمتلكون مهارات عالية جدا في ردود الافعال والتعامل مع مصدر الخطر بكل سرعة وفعالية، اما اذا لم يتمكن من حماية نفسه فكيف سيحمي الملك ؟؟
    لذلك فالرواية غير مقنعة اطلاقا.

  20. الذكاء الاعرابي
    انصار الله يجعلون جيش آل سعود مسخرة العالم بأسرهم أكثر من 2000 جندي سعودي ومقتل ألف
    السعودية تغلي وشعبها يغلي على كل هؤلاء القتلى
    إذن إليكم الخبر الذي شيشغل الناس
    مقتل حارس الملك
    فتشتعل تويتر وينسى الناس ألف قتبل

  21. …وهل كانت روايتكم بشان السيد خاشقجى …صادقة حتى يصدقكم الخلق . قى قضية تصفية السيد عبد العزيز الفغم….من كدب مرة …له القابلية ليكدب الف مرة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here