مذيع سعودي يتغزّل بزوجته على الهواء ويُثير جدلاً.. بدا عليه التبسّم والإعجاب واعتبرها نجمة برنامجها.. عاود الغزل الصريح بها مُغرّدًا بأبيات لنزار قباني.. بعضٌ ينتقد ويتحفّظ.. وبعضٌ آخر يعتبر التهجّم عليه تنمّرًا.. استحضار لفكرة الحلوى المُغلّفة والمكشوفة والزواج من القريبة و”كتمها” وتقاليد السعوديين ما بين الانفتاحيّة والقبليّة!

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

بدا أنّ عصر الانفتاح السعودي، قد شقّ طريقه واسعاً بين السعوديين، حتى في طريقة الغزل العلنيّة بالزوجات، واللواتي كنّ إلى زمنٍ قريب يُتعامل معهنّ بمفهوم الحلوى المُغلّفة، وقد يكون “غزل” مذيع قناة “العربيّة” بزوجته المذيعة علناً على الهواء، مثالاً واضحاً على طريقة تبدّل الأفكار، أو مُحاولة تبديلها، وعلى صعيد العادات والتقاليد القبليّة، التي لا تقبل حتى بذكر اسم الزوجة، والأم.

المذيع محمد الطميحي، وعلى شاشة قناة “العربيّة”، أثار جدلاً واسعاً بين نشطاء بلده، حين قرّر التغزّل بزوجته وزميلته الإعلاميّة السعوديّة رشا الخياط، فما كان منه إلا أن تغزّل بنجوميّتها على رأس أشهاد مُشاهدي قناة “العربيّة”.

ويبدأ المذيع وصلته الغزليّة تلك، بالقول: صباح الخير مروة، صباح الخير رشا، ويستطرد سائلاً، لم تسألوني من هي أهم نجمة دراميّة في رمضان، فتسأله المذيعة المصريّة مروة فهمي التي ظهرت بجانب زوجته، من هي أهم نجمة دراما في رمضان، ليرد الطميحي، وقد بان على وجهه التبسّم، والإعجاب، لا أعرف من هي أهم نجمة في دراما رمضان، ولكن أعرف أنّ هناك نجمة جديدة في صباح العربيّة، (يقصد البرنامج الذي تقدّمه زوجته)، تُدعى رشا الخياط.

وحصد مقطع المذيع تداولاً واسعاً على المنصّات، وسط بعض الانتقادات التي طالته كونه سعودي وليس من جنسيات عربيّة أخرى، فيما تساءل آخرون عن نظريّة الحلوى المكشوفة والمُغلّفة وتشبيهها بالمرأة المُحجّبة، وغير المُحجّبة، فيما وجّهت له مُغرّدات تساؤلات عن طريقة تعامله مع زوجته، فيما لو كانت من أقربائه، وافترضوا أنه كان “سيكتمها”.

وتَعرُّض المذيع السعودي الطميحي لمثل تلك التعليقات، التي وضعها نشطاء آخرون في سياق التنمّر، والانغلاق، يأتي في ظل بيئة سعوديّة مُحافظة، كانت أو لا تزال في بعضها تعتبر كشف النساء حتى بوجهها فضحية، وتخلّياً عن الحياء والمروءة، وحتى نوع من الدياثة، فكيف بظُهورها على شاشات التلفزة، وخوضها غمار العمل الصحفي، وهو ما يُفسّر ربّما عدم اعتماد الدولة الملكيّة في السعوديّة منصب السيّدة الأولى (الملكة)، حتى في ظل عصر الترفيه والانفتاح، وظُهورها في الأماكن العامّة، والمُناسبات، كما يحصل في ملكيّات عربيّة أخرى.

المذيع الطميحي بدوره، لم يكتف بالغزل العلني أو حتى الإشادة بزوجته وتألّقها أكثر منه غزلاً الذي حصل على الشاشة، وعاد مُغرّدًا مُرفقاً المقطع المُتداول، مع أبيات اختارها للشاعر السوري الراحل نزار قباني، “لم تستطعِ بعد أن تتفهّمي أنّ الرجال جميهم أطفال، فإذا وقفت أمام حسنك صامتاً، فالصمت في حرم الجمال جمال”.

ولا يبدو أنّ خلفيّة المذيع الطميحي ذات بعد انفتاحي، فقد تخرّج محليّاً من جامعة الإمام محمد بن سعود دارساً الإعلام، وتخصّص بفرع الإذاعة والتلفزيون، وتزوّج زميلته السعوديّة الصحفيّة رشا الخياط العام 2012، وهي خريجة الجامعة الأمريكيّة كليّة الإعلام الشارقة، وتقيم مع زوجها في الإمارات.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

8 تعليقات

  1. الى متابع :
    وقد تم تكفيره مع انه جاهلي……اعذرك لقلة اطلاعك……..لكن السؤال من اعطى الناس الحق بالتكفير ؟……وازدك : المكفرون اصبحوا انفسهم كافرين ولو بجحور يثرب وسيلقون ما اقترفت ايديهم

  2. هذا افرح خبر اقراه بهذه الجريدة منذ مدة……الغزل عاد لجزيرة العرب بعدما اعتبر امرؤ القيس كافرا…..

  3. الى عادل ،
    هناك مبالغة في خطر الفيروس و مدى شراسته ، لقد مررنا بهذه التجربة و الحجر الصحي بسلام و بنسبة وفيات هي الأقل في المدينة التي اقطن بها
    فقط يجب أن تكون المعنويات مرتفعة و الايمان بالله قوي . ويجب المحافظة على الوضوء و اذكار الصباح و المساء ثم قراءة الجزء الاخير من سورة النور كل يوم و آية الكرسي
    كما يتعين ممارسة الرياضة و تقوية جهاز المناعة و ذلك من خلال الاكل المتوازن والصحي و ترك اكل الوجبات السريعة و المشروبات الغازية .
    من خلال احتكاكي باناس ذوي الخبرة نصحوا بعدم الخوف أو القلق والتوتر النفسي و لأجل محاربته يجب العمل من خلال المنزل و تنظيم البرنامج اليومي بين القراءة والكتابة والعمل ثم الصلاة أو التأمل …صدقني سوف تمر أيام الحجر بسلام و تعود الحياة لطبيعتها ..منذ اسبوع تخطينا ٥٢ يوما من الحجر الصحي في منازلنا …بصحبة العائلة و الحمد لله والشكر لله رب العالمين .

  4. هنيئا لها بهكذا ثناء و مديح ،شىء جميل أن يعبر لزوجته عن إعجابه وهي مسألة ليس الكثير من الأزواج موفقون في التعبير عنها سواء بشكل علني أو من خلال القنوات الإعلامية .
    شخصيا كابدت و عانيت من تجربة الزواج و أوشكت أن أفقد حياتي مرتين بسبب المرض و بسبب استخدام قوة paranormal …

  5. خبر عادي لا يستحق الهرج والمرج
    هناك امور اكثر أهمية منها الكورونا التي ستخلف وراءها كوارث اقتصادية وبطالة مرعبة وازمات نفسية ولا نعلم متى ستعود الحياة كما كانت بدون هذا الرعب من الفيروس
    وايضا الكيان الصهيوني يتوسع ويسرق مزيدا من أراضي العرب وأنتم مشغولين بمغازلة مذيع سعودي لزوجته على الهواء !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here