مدرب النشامى: اللاعبون استوعبوا تغيير خطة اللعب أمام فلسطين وأصبحوا أكثر خبرة

أبو ظبي ـ من أحمد زهران:

 

أكد البلجيكي فيتال بوركلمانز المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم أن فريقه استفاد كثيرا من المباراة أمام نظيره الفلسطيني اليوم في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات وأن هذه المباراة ستساعد الفريق في استعداداته للدور الثاني.

وتعادل الفريقان سلبيا اليوم الثلاثاء على استاد “محمد بن زايد” في أبو ظبي وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة ليرفع المنتخب الأردني رصيده إلى سبع نقاط والمنتخب الفلسطيني رصيده إلى نقطتين.

وكان المنتخب الأردني (النشامى) تأهل فعليا إلى الدور الثاني وضمن صدارة المجموعة قبل مباراة اليوم فيما منحت النقطة الثانية المنتخب الفلسطيني بعض الأمل في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل التي تمنح لأصحاب المركز الثالث ولكن الفريق يحتاج إلى انتظار مباريات المجموعات الأخرى التي تقام خلال اليومين المقبلين.

وعن تقييمه لأداء المنتخب الأردني اليوم وما إذا كان لغياب موسى التعمري أثر كبير على أداء الفريق ، قال المدرب البلجيكي : “المنتخب الفلسطيني كان هو من يحتاج لنقطة وكانت هناك بعض الصعوبات… أشعر بالسعادة لأننا أحرزنا سبع نقاط في هذه المجموعة الصعبة”.

وأوضح بوركلمانز : “موسى لاعب جيد ولكن البدلاء جيدون أيضا ولدينا 23 لاعبا جاهزا… وعلينا الآن الاستعداد للمباراة القادمة”.

وعن السبب وراء تغيير طريقة اللعب ، قال : “لدي ثقة باللاعبين وقدرتهم على تنفيذ الخطة المطلوبة منهم. وقدموا أداء جيدا اليوم ودافعوا وهاجموا جيدا”.

وعن عدم الدفع باللاعبين البدلاء رغم تصريحاته قبل المباراة ، أشار بوركلمانز : “كمدرب ، لابد من البدء بالتشكيلة التي تقنعك. من السيء تغيير الفريق وعناصره بالكامل ، واستبدلنا بعض العناصر الغائبة. والعناصر البديلة قدمت أداء جيدا مع الأساسيين. هذه خياراتي وأشعر بالسعادة لما شاهدته اليوم”.

وعن استعدادات الفريق للدور الثاني ، قال المدرب البلجيكي : “كل مباراة مميزة ولا يهم مع من سنلعب. من الغد ، سنتابع المباريات ونستعد بجدية لأي منافس سنواجهه. أتمنى أن نحقق شيئا في الدور الثاني”.

وأوضح : “في المباراة المقبلة ، ستكون ثقة اللاعبين أكبر واستعدادهم وخبرتهم أفضل. وقد نمنح اللاعبين راحة من التدريبات غدا”.

وعن القدرات الدفاعية للنشامى وعدم اهتزاز شباكه في البطولة حتى الآن ، أجاب : “البعض تحدث عن عدم جودة دفاعنا ولكنهم لعبوا أمام لاعبين يتميزون بالسرعة وقدم لاعبو فريقي أداء جيدا ويتميزون بالتماسك. ما حققناه شيء جيد في الدفاع والنتائج توحي بهذا”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here