مدرب المنتخب الكروي العراقي يصف نظيره السعودي انه “فريق داعش”

 saudi-flag-and-iraq.jpg77

دبي ـ “راي اليوم”:

شنت صحفا سعودية الثلاثاء هجوما شرسا ضد حكيم شاكر مدرب الفريق العراقي تحت سن الثانية والعشرين لانه قال لرئيس الوزراء العراقي، حسب ما نقلته قناة “الانوار” العراقية، بان لاعبي المنتخب العراقي كانوا خلال مباراتهم ضد نظرائهم السعوديين كمن يقاتل “داعش” اي الدولة الاسلامية في العراق والشام، في ساحات المعركة.

واستخدمت صحيفة “النهار” العراقية التشبيه نفسه للفريق السعودي الذي خسر المباراة.

وتناولت الصحف السعودية، وخاصة صحيفة “الوطن” المسألة نفسها، وانتقدت اجهزة اعلام عراقية تطاولت على المنتخب السعودي.

ويذكر ان البلدين السعودية والعراق يخوضان حربا ذات طابع طائفي على الارض السورية وانعكست هذه الحرب على وسائل الاعلام.

فالاعلام السعودي يصف نوري المالكي رئيس وزراء العراق بوصف الصفوي واحيانا بالمجوسي، ويصف رجال دين ابناء الطائفة الشيعية بالرافضة في برامجهم التلفزيونية.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. اليس طائفية المالكي وتعصبه المذهبي وسياسته الاقصائية العنصرية هي التي صنعت الارهاب وكل الدواعش , ربما السعودية تدفع بالمال ولكن عناصر القاعدة وداعش في العراق عراقيون بامتياز من طالهم الاقصاء والتهميش واودوا لا لشيء الا لانتمائهم لطائفة غير التي ينتمي اليها المالكي وجلاوزته

  2. عجبي من أهل العراق هم قتلوا علي والحسين والحسين ومسلم بن عقيل تم وصفوا غيرهم بالنواصب, والان ابتكروا داعش ورموا بها غيرهم

  3. ألبادي اظلم. السعودیة هي التي صنعت الإرهاب الممنهج ذا الطابع الإیدئولوجي السعودیة هي التی مولت القاعدة و ساندتها حتی اصبحت ثعبان کلما قطعت منه رأسا نمی مکانه الأخر.السعودیة هي التی تتهم العراق بضرب المدنیین ،في حین أنه یقاتل الداعش التی احتل ارضه و هتک سیادته. العالم الیوم عرفوا السعودیین و اشمئزوا من علمائهم المفتین في الدماء و الأعراض و القادة المحتکرین للثروات و النعم في أسرة و احدة. هم یکفرون الناس و یصفونهم بالنصیریة و الملاحدة و الصوفیة و الصفویة و اذا ما وصفوا بمعشار ما وصفوا الأخرین یصرخون و یرعدون انتم صنعتم الداعش فانتم اهله

  4. حين عجزت السعودية عن مسايرت التقدم الاراني العلمي خلقت و مولت حرب العراق على ايران ففشلت وهاهي الان تخلق و تمول الجماعات تحت غطاء الطائفية

  5. فكرها وهابي والسؤال من يمول هذا الفرع من القاعدة التكفيري الطائفي؟؟؟؟

  6. داعش عراقية الأصل والمنشأ حتى لو التحق بها سعوديون وليبيون وأردنيون وشيشان، هذه هي الحقيقة، فداعش ولدت وترعرعت وتفجرت في العراق، والاسم الأصلي لهذا التنظيم: (دولة العراق الإسلامية)، وقد تزايد شرها في العراق بسبب سياسات حكومة المالكي الطائفية، لذلك من الأفضل أن يكون اسم (داعش) خاصا بالمنتخب العراقي وليس السعودي.

  7. I hope you take politics out of sports, what’s next sectarian’s teams playing and fighting each other? Be civil to each other so we don’t sink further

  8. لقد أعمت الطائفية البغيضة بصيرة هؤلاء القوم واصبحت الامة تعيش أسوء مراحلها في التاريخ بسبب هؤلاء وبدل الحديث عن معاناة ومأساة الشعب الفلسطيني والعراقي والسوري وإيجاد السبل لمساعدتهم اصبحت سياسة الطعن والسب المذهبي واحتقار الاخر هي السياسة الرائجة بيننا، هل يعقل هذا وما هي الأسباب الحقيقية وراء هذه الطامة الكبرى!!

  9. لم نكن نتظر أن يصل هذا الصراع المفتعل من طرف دول نصبت نفسها وصية عاى الاسلام والمسلمين وهي غارقة في وحل الفساد بكل صيغه , و أيديها ملطخة بدماء العرب والمسلمين لتصرف الأنظار عن وحدة الشعوب العربية وقضيتهم المركزية فلسطين,قرون تعايشت الطوائف العربية بعضها مع بعض لتأتي علينا دولة ان جاز تسويتها دولة لأن الدولة بمفهومها العصري مؤسسات ونظم وضعية لاعائلة حاكمة توزع صكوك الكفر عاى من تشاء وصكوك الايمان على من يحابيها ,ترجع بنا الى حدث تاريخي دموي عهد علي كرم الله وجهه ومعاوية ونحن في القرن الواحد والعشرين بدل التفكير في نمودج تنموي يجيب عاى اسئلة التقدم التكنولجي للعرب يتم اذكاء النعرات القبلية والطائفلية وجر المنطقة الى صراع هامشي .نتفهم نفسية المدرب العراقي رد فعله ينطلق من فظائع الارهاب الذي تشهده العراق وسوريا ولبنان ولولآ هذا المال المتدفق عاى هذه الجماعات التكفيرية الظلامية من طرف الدول المانعة لما استمرت و لو شهر في تخريب ا لأو طان العربية لفرض اايديوليجياتها الظلامية بقوة السلاح والنار سيأ تي اليوم لتحاكم هذه الدول المدعمة بالبنان حين تنتهي الدول ا لرأسمالية المبتز لدول البترودولار لتنقض عليها وفي انتظار ذلك وما دام الاجماع القومي شعوبا ودولا حول محاربة الارهاب أكيد ان تنتصر ارادة الأمم .ودور المثقفين الاحرار فضح أهداف الارهاب والترفع عن الصراعات الطائفيلة وتعميق دور الرياضة في تكريس السلم والتعاون بين الشعوب” وفي ذلك فليتنافس المتنافسون “.

  10. 1-لم يسبق لأي اعلام سعودي ان اطلق وصفات طائفية او سمح بها على وسائل اعلامه لاي جهة .. هناك في العراق جهات ممعنة في الطائفية وتستدخم كل الوسائل الرسمية والغير رسمية لمهاجمة اخوتهم في الوطن وخارج الوطن ممن لا ينتمي لطائفتهم .. فطائفيتهم موجهه للجميع وليس للسعوديه .. هل هناك علاقات طيبة للمالكي مع غير ايران وبشار ؟؟
    2- داعش صنعتها النزعة الطائفية التي يحكم بها حزب المالكي في العراق.
    3- للسيد محمد سلامه .. السعودية وقفت ضد غزو العراق صحيح انها كانت ضد صدام لكنها ارادت تغييرا داخليا مع المحافظة على الدولة وليس احتلالا يسقط كل اركان الدولة ويسلمها للجهلة الذين يحكمونها الان بالريموت كنترول.

  11. ان يصف السعوديين المالكي بالصفوي والمجوسي وان يصف رجال دين ابناء الطائفة الشيعية بالرافضة في برامجهم التلفزيونية وان يفتوا بارسال الارهابيين ويمولهم بالمال والاسلحة لقتل ولقتال العراقيين فهذا حلال بالنسبة لهم اما ان يقول السيد حكيم شاكر بان المتخب العراقي لعب كما يقاتل داعش في ساحة المعركة وهو تعبير مجازي فيعتبرون هذا حرام بوجه نظرهم ! عجبي .

  12. جنت على نفسها داعش 😀
    السعوديه هي التي حاربت صدام واتت بالمالكي وفخار يكسر بعضه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here