مخاض اميركا.. برنامج جديد على شاشة الميادين

على مسافة أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية تتلاحق أزمات الولايات المتحدة الأميركية وتبدو أمام المزيد من التحديات داخلياً وخارجياً. على المستوى الداخلي حراك ضد العنصرية تقابله ميليشيات مسلحة يمينية متطرفة في ظل انقسام واضح وأزمة هوية متجددة وحديث عن حرب الثقافات وصولاً الى التحذيرات من حرب أهلية. تساؤلات كثيرة عن مصير الاتحاد وعن واقع المنظومة التي يتنافس على منصب الرئاسة فيها مرشحان هما جزء منها. أما خارجياً فتراجع في ثقة الحلفاء وتصعيد ضد الخصوم مفتوح على كل الاحتمالات، فيما كبار الكتاب الأميركيين يحذرون من انهيار القيادة الأميركية للعالم. انطلاقاً من هذا الواقع تكتسي انتخابات 2020 ألين وعشرين أهمية كبيرة وتبدو الولايات المتحدة في الأشهر الفاصلة عن استحقاق نوفمبر كمن تعيش مخاضاً على مستويات مختلفة وسط ترقب للمشهد الذي سيتولّد عنه.

الهدف:

الإضاءة على المشهد الأميركي من خلال قالب معرفي وتحليلي يتناول في قسمه الأول أميركا من الداخل ويطرح عناوين مرتبطة بالمجتمع وتعقيداته لشرحها وتشريحها، وفي قسمه الثاني الانتخابات وآخر استطلاعات الرأي والعناوين الرئيسية والحاسمة التي تحكم مزاج الناخب الأميركي وطرح وجهتي النظر الجمهورية والديمقراطية إزاء كل منها. وسيعرض البرنامج في القسمين خلاصات واستنتاجات بالاعتماد على رصد الإعلام الأميركي ومواقع التواصل الاجتماعي وتحليل البيانات والأرقام.

فريق البرنامج:

التقديم: مايا رزق

الإعداد: مايا رزق – بهية حلاوي – ميساء شديد

منتج: ميساء شديد

منتج منفذ: بهية حلاوي

إخراج: حسن راضي

برنامج أسبوعي يُعرض مساء كل جمعة الساعة التاسعة مساء بتوقيت القدس الشريف ابتداء من 7 آب

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here