محمد عساف: أعمل على تجديد أغاني «العندليب»

متابعات – سجل المغنى الفلسطينى الشاب محمد عساف حضوره الثانى فى مهرجان (موازين إيقاعات العالم) بحفل جماهيرى كبير فى الحدث الموسيقى الأضخم بالمغرب الذى يجمع سنويا فنانين من الشرق والغرب، وكان قد سجل حضوره الأول فى موازين عام 2014.

شارك عساف (29 عاما) للمرة الثانية فى المهرجان بحفل حضره عشرات الآلاف من المغاربة والعرب على مسرح النهضة المخصص للموسيقى الشرقية. وعلى مدى أكثر من ساعة، قدم عساف فى الدورة الثامنة عشرة للمهرجان باقة من أغانيه التى أصدرها فى ألبومين حتى الآن إضافة لأغانيه الفردية، كما أدى أغانىَ لمطربين كبار حاليين وراحلين.

وفى المؤتمر الصحفى الذى سبق الحفل، قال عساف إنه يحرص فى معظم حفلاته على تقديم أغانٍ طربية قديمة لفنانين أثروا فيه وتعلم منهم مثل عبدالوهاب وأم كلثوم وفايزة أحمد. وأضاف أنه يعمل حاليًا على مشروع لتجديد أغانى الراحل عبدالحليم حافظ، مشيرا إلى أن المصاعب الرئيسية التى تواجهه بهذا الشأن تتمثل فى الحصول على حقوق الأغانى من ورثة العندليب الأسمر.

ويستمر مهرجان (موازين إيقاعات العالم) حتى بعد غد بمشاركة أسماء بارزة بمجال الغناء والموسيقى منها اللبنانى وليد توفيق والأردنية ديانا كرزون والمغربية زينب أسامة والمصرى محمد محسن والإماراتى حسين الجسمى والفرنسى جوليان كليرك.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. محمد عساف في ارب ايدل لم يكن ارب ايدل العرب كان حاله فلسطينيه..كان تعطش الشعب الفلسطيني للفرح والحياة الطبيعيه ..وان يكون شعب له ما لباقي الشعوب… كان النجاح والتفوق في كافة جوانب الحياةفنيه اوعلميه او وطنيه كان نصر

  2. كم انت محظوظ يامحمد عساف لو تأخر ظهورك ومشاركتك في برنامج الاراب أيدل الذي تبثه فضائية ال mbc السعودية والتي انتزعها بن سلمان من مالكها الأصلي في (( غزوة الريتز )) لما سمح لك بالغناء لفلسطين ورفع علم فلسطين على مسارح هذه الفضائية السعودية ولما سمح لك اصلا بالفوز بلقب محبوب العرب
    أتذكر انه اكبر نسبة تصويت لمحمد عساف كانت من الشعب العربي في بلاد الحرمين دعموه بقوة لانهم شعب عربي اصيل الله يفرجها عليكم عن قريب يارب
    ربنا يحميك يامحمد عساف

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here