منتخب مصر الأولمبي يتوج بأمم أفريقيا تحت 23 عاما بالفوز على كوت ديفوار ومحمد صلاح يهنئه

 

 

القاهرة ـ (د ب أ) – توج منتخب مصر الأولمبي، لقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا لكرة القدم، بفوزه على منتخب كوت ديفوار 2 1/ بعد اللجوء لشوطين إضافيين، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 / 1 ، اليوم الجمعة، في المباراة النهائية التي جمعتهما في ملعب “ستاد القاهرة”.

وتقدم المنتخب المصري عن طريق المدافع كريم العراقي في الدقيقة 36، قبل أن يسجل أبو بكر دومبيا هدف التعادل في الدقيقة .89

وفي الدقيقة 114 في الشوط الإضافي الثاني، سجل رمضان صبحي الهدف الثاني للمنتخب المصري، ليهدي بلاده اللقب.

وكان كلا المنتخبين مصر وكوت ديفوار تأهلا إلى دورة الألعاب الأولمبية( طوكيو 2020)، حينما فاز الأول على جنوب أفريقيا 3 / صفر، وفاز الثاني على منتخب غانا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة 2 2/ ، قبل أن يلحق بهما منتخب جنوب أفريقيا الذي أقتنص المركز الثالث بفوزه على غانا بركلات الترجيح في وقت سابق من اليوم الجمعة.

ونجح المنتخب المصري في التتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن استضاف النسخة الثالثة من المسابقة والتي انطلقت عام 2011 في المغرب وتوج بها المنتخب الجابوني، ثم نسخة 2013 والتي توج بها المنتخب النيجيري.

وحرص محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، علي تهنئة المنتخب الإولمبي المصري بلقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، بعد الفوز على كوت ديفوار /2 1 ، اليوم الجمعة، في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت اليوم في القاهرة.

وذكر صلاح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب المباراة: ” ألف مبروك لمنتخبنا الوطني بطولة مستحقة، وتحية كبيرة لجمهورنا الداعم لنا كلنا في أي وقت ويارب يفضلوا في الاستاد دايما”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here