محمد خير شويات: ما الذي يجري في الاردن بالضبط؟

المهندس محمد خير شويات

موجة الاعتقالات غير المبررة التي تجري بالوطن – والمخالفة للدستور – والتي استهدفت شخصيات وطنية مشهود لها بحب الوطن والحفاظ على استقراره – تأتي أيضاً مخالفة لتوجيهات القيادة للحكومة من خلال تفويضها باتخاذ قرارات الدفاع حيث وضعت القيادة لها شروطاً تصب جميعها بمصلحة المواطنين والحفاظ على حقهم بالتعبير ضمن نصوص الدستور!! الملاحقات الاخيرة بالقبض وحجز حرية احرار الوطن تأتي في وقت يئن به الشارع من عدم الاستجابة للكشف عمن قام بتهريب المال العام الى ملاذات مصرفية وراء البحار ووسط تغوُّل على المال العام وارتفاع المديونية وضعف الخدمات والاستمرار باستخدام جيوب المواطنين – المهترئة – لمزيد من الجباية الغير مبررة وسط ارتفاع خط الفقر ليصل الى نسب فلكية وارتفاع اعداد المعطلين عن العمل من حملة الشهادات الاكاديمية العلياء والحرفيين!!

استخدام القبضة الامنية بهذا التوقيت بالذات لن يُوَلِّد الا المزيد من الضغينة في وقت يتربص به جيراننا من الغرب والجنوب الدوائر ويحتاج به الوطن كل ابنائه ليكونوا في صف واحد وليس العكس!!

لا ادري ما السبب وراء هذا التوقيت بالذات؟؟ ولا ادري ماذا تخفي الايام القادمة من مغامرات جديدة؟؟ ولكن استطيع ان اجزم ان هذه الخطوة ستنعكس بشكل سلبي وطويل الامد بعكس الرهان على ضعف ذاكرة الشعب!! بناء جسور الثقة بين المؤسسة الرسمية والشعب يجب ان يكون عنوان المرحلة وليس العكس!!

اتمنى على من يقف وراء هذه المشورة مراجعة نفسه والعدول عنها اذا كان فعلاً حريصا على استقرار البلد ومؤسسة الحكم،،

كاتب اردني

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. الاستاذ حسان .. تحية طيبة وبعد،،
    ما تفضلتم به صحيح مع الاسف ويحز بالنفس والحقيقة تؤشر الى الخوف من قول الحق والترحيب بالاقلام المأجورة!! والحقيقة المرة أيضاً انه لو توفر العدل لما كنّا سنحتاج للبحث عن اي منبر لنعبر به عن مظالمنا!!

  2. سيدي الكريم
    لولا منبر رأي اليوم , فلن تستطيع قول رأيك ولن ينشره لك الاعلام المحلي
    أذن فهو الحجر على الأشخاص والحجر على الأفكار

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here