محمد خير شويات: الاردن: معذرة يا دولة الرئيس.. ولكن!!

محمد خير شويات

تابعت تصريحاتكم الموجهة الى الشعب اليوم وحاولت تحليل الطلاسم التي عرّجتم عليها والتي ركز جُلها على الجانب الاقتصادي، ولكنني خرجت باسئلة كثيرة جديدة دون ان اجد اجابة على “أي” سؤال!!

لا ادري اي فئة من الشعب تلك التي استثمرت “بسالفة” “اليورو بوند” او تفقه شيئاً بابجديات تلك السندات المالية الآجلة وطريقة الاستفادة منها؟؟ لا ادري ان كانت فرصة تبيض العملة لقائمة اللصوص من الحيتان الذين يبحثون عن فرصة لتهريب ما تم السطو عليه -قبل ساعة الحساب – تعد فرصة استثمارية تستحق ان تتغنى انت ومجلسك بانجازاتها!!!

لم تحدثنا عن النمو بالقطاعات الاخرى ولا سيما تلك التي يفهمها غالبية السكان ممن لم تتح لهم فرصة التعرف على دابوق او غيرها من الاحياء العمَّانيِّة المخملية المترفة!! تلك الفئة التي تفترش الارض وتلتحف السماء وتغازل ما غرست من اشتال البندورة وسنابل القمح من المزارعين!! أو الفئة التي تسمونها بعمال المياومة ممن يقتصر دخلهم على ربطة خبز وكيلو بطاطا وربما من باب الرفاهية أحياناً علبة لبن رائب!! تلك الفئات التي تشكل السواد الاعظم من الشعب المثخن بالفقر والمحكوم عليه بالقهر والذي لا يملك الا الانفجار او الصبر!!

توقفت كثيراً عند استخدامك “لجلالة الملك” مُلهِماً وهادياً ومرشداً!! ولا ادري ان كان ذلك من باب المديح ام لا؟؟ لانك تعلم ان حكومتكم “الهارفاردية” قد َقصَّرَت بحق نفسها واجحفت بحق الوطن والشعب!! فهي لا تختلف عن الحكومات التي سبقتها في مسلسلات الاخفاقات المتكررة!! الا انها فاقت تلك الحكومات بزج الاحرار بالسجون وتكميم الافواه وزيادة الجباية!! وكأنك تقول ان كل تلك الاخفاقات كانت باشارة وتنفيذا لاوامر مباشرة من المعلم الكبير!! وبالتالي فانه لا داعي لمن يحمل شهادة من هارفارد او كولومبيا لرئاسة مجلس وزراء ولا مجال للابداع والتخلي عن الجباية او القبضة الامنية بملاحقة احرار الوطن لانكم تستلهمون التقصير من الوحي الملكي الذي اصبح شمَّاعة تسيء مع الاسف الى القصر بشكل مبطن ويجب ان تتم معالجته!! الملك وضع ثقته بكم!! وطلب منكم الابداع لايجاد الحلول!! وعليه فان اي تقصير هو دستوريا مناط بالحكومة وينعكس على عجزها عن القيادة وادارة الدولة!! ويجب التوقف عن زج القصر بهذه الاخفاقات!! باختصار يا دولة الرئيس .. فانك لم توفق برسالتك اليوم ابداً!! كما انك لم توفق على مدى السنين العجاف لتكون صاحب ولاية حقيقية او تبرهن على ذرة انتماء حقيقية لهذا الوطن الذي احتضن اباك حين فر من سوريا ولَم يجد الا  الاردن حضناً يحميه ولا شعبًا مثل شعبه “ليدفيه”!!

لقد عققت – كغيرك – الحمى والشعب وشكلت مجلس وزراء من المحاسيب وابناء الذوات ممن لا عهد لهم ولا ذمة!! وتجاهلت الاوفياء من ابناء الوطن وحُرَّاسه!! الوطن .. الذي يواجه امتحناً صعباً على المستوى الجغرافي حيث يستعد الكيان الصهيوني لضم المزيد من اراضيه!! وامتحاناً صعباً وحقيقياً على المستوى والصعيد الاقتصادي والصحي والمعيشي واصررت على الاستمرار باستهبال الناس ورذ الرماد بالعيون!!

بيانك اليوم يا دولة الرئيس – الفريد من نوعه – لم يقدم اي جديد بل كان بيان استهبال واستخفاف بالعقول!!

يبدو لي ان دولتكم “غايب فيلة” وتظن ان من يستمع اليك فقط هم قطعان السحيجة والذباب الالكتروني وهذا مقتل!!

كاتب اردني

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. مروركم مشكور سادتي. ولا نملك الا ان نطلب من الله ان يعجل بالفرج من عنده.

  2. استاذ شويات. ظلمت الفريق المبدع في كل ملفات الوطن شو بدك ابداع من توزيع الخبز بالباصات والبكمات عند الحجر وتخفيض سعر البرايات والمحايات و قرار جلستي امتحان تو جبهي في اليوم الواحد في ظرف مريح جدا للطالب و. و. و. يا رجل حكومه سوبر في كا شيء ناقصها الصلاه على النبي

  3. أعضاء الحكومه ” الرشيده ” ورئيسها لا يملكون من امرهم شيء بل هم موظفون منفذون لأوامر تأتي من الديوان و من المخابرات ، والتصريحات الاعلاميه شيء والواقع السيء شيء آخر .
    إدارة الدوله فاشله تقود البلاد والعباد الى مصير سيء وخطير بعد مرور مئة عام تقريبا على انشاء هذه الدوله الوظيفيه من قبل المستعمر الغربي المتصهين .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here