محلل في سي إن إن: دوافع الأزمة بين قطر والسعودية”جيوسياسية” ولاعلاقة لها بالأيديولوجيا

zakaria_4

رأي اليوم- رصد

قال محلل امريكي من اصل عربي ان الدوافع الحساسة وراء الأزمة بين السعودية وقطر “جيوسياسية” وليست أيديولوجية.

وقال فريد زكريا محلل محطة سي ان ان “في الحقيقة الاختلاف بين قطر والسعودية هو جيوسياسي أكثر من أنه اختلاف أيدولوجي رغم أنه يبدو كذلك، وهذا الخلاف المفتوح بين الدولتين سيخلق حالة من عدم الاستقرار الكبيرة في المنطقة، حيث ستقترب الآن قطر من إيران وتركيا وتكون أحلافا مع لاعبين معادين للسعودية في العالم الإسلامي”

. وأضاف: “وطيس المعارك بين الفصائل في كل من العراق وسوريا وشمال أفريقيا سيسخن، والهجمات الإرهابية في طهران والتي تبانها تنظيم داعش تُرى في إيران على أنها ضمن حملة سعودية تستهدفها وأعتقد أن علينا توقع أن الميليشيات المدعومة من إيران سترد على ذلك”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. لتحري الدقة الأعلامي فرد زكريا من أصل هندي.وليس من أصل عربي .ولد في مومباي في الهند من ابوين مسلمين رفيق زكريا وفاطمة زكريا . وكاتب صحفي في الوشنطن بوست ولدي برنامج على سي ان ان ارجوا نقل المعلومة بأمانة

  2. من المعيب أن يذكر أن فريد زكريا من أصول عربية، فأصوله من القارة الهندية. أبسط بحث على الانترننت تعطي معلومات كافية عن الرجل. و كأن لا أحد يعلم أن المسلمين في كل أنحاء العالم درج فيهم التسمي بأسماء عربية.
    بالإضافة، ماذا تفيد المعلومة إن كان فريد زكريا عربي الأصل، هندي الأصل أم غير ذلك. الرجل أمريكي 100% عدا عن إنه لا يلقي بالاً لأصوله المشرقية، و بالرغم من اسمه فالإسلام لا يشكل عنده أي قاعدة يبني عليها آراءه و أفكاره. فريد زكريا يتحدث دوماً باعتبار إنه أمريكي و أمريكي فقط.

  3. على حد علمي انه باكستاني او هندي وليس عربي, يرجى التاكد

  4. هذا الصحافي المحترم هو مسلم من أصول هندية, مدينة بومباي, و والده كان عضوا فعَالا في حزب المؤتمر الوطني و والدته رئيسة تحريرة صحيفة محترمة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here