محكمة مصرية ترفض إخلاء سبيل نجلي مبارك في قضية فساد مالي

alla-and-jamal55

القاهرة ـ  وليد فودة:

قررت محكمة مصرية، السبت، رفض طلب علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك إخلاء سبيلهما في قضية الفساد المالي المتعلقة بقصور الرئاسة المصرية.
وقال مصدر قضائي إن “محامي أسرة مبارك تقدم للمحكمة باستئناف على قرار حبس نجلي مبارك”، مطالبًا بـ”إخلاء سبيلهما”، مضيفًا أن “المحكمة قبلت الاستئناف شكلاً ورفضته موضوعًا، وقررت استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية”.
كانت النيابة العامة قد أحالت مبارك ونجليه وعددًا من العاملين بقصر الرئاسة في عهده إلى محكمة الجنايات بتهمة الفساد المالي واستقطاع مبلغ 100 مليون جنيه (قرابة 15 مليون دولار) من الموازنة المخصصة لقصور الرئاسة للقيام بإنشاءات خاصة بنجلي مبارك.
وكانت محكمة الجنايات المصرية قد قررت في أغسطس/ آب الماضي إخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسني مبارك في تلك القضية.
ويُحاكم نجلا الرئيس الأسبق في قضايا أخرى، منها قضية الفساد المالي التي تجمعهما برئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق فيما يُعرف بـ”أرض الطيارين”، وقضية فساد مالي متعلقة بالحصول على فيلات على سبيل الرشوة من رجل الأعمال الهارب حسين سالم، بخلاف تحقيقات بشأن ما يعرف بـ”هدايا الأهرام”، والتي لم يحولا فيها للمحاكمة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here