محكمة كورية جنوبية تعقد جلسة استماع بشأن إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السابق لي ميونج باك

سول  (د ب أ)- من المقرر أن تعقد محكمة كورية جنوبية جلسة استماع الخميس المقبل لتحديد ما إذا كانت سوف تصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس السابق لي ميونج باك على خلفية اتهامات بالفساد .

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن ممثلي الادعاء تقدموا بطلب لإصدار مذكرة اعتقال لدى محكمة سول المركزية الجزئية أمس الاثنين. ومن المرجح إصدار قرار الجمعة المقبلة.

و يشتبه في أن “لي” 76/ عاما/، الذي تولى الرئاسة خلال الفترة من 2008 إلى 2013 ، تقاضى رشى بقيمة 11 مليار وون (3ر10 مليون دولار) من وكالة المخابرات وشركات، من بينها شركة سامسونج ،ومؤسسات أخرى . كما أنه متهم بالاختلاس وسوء استخدام السلطة

واستجوب وكلاء النيابة ” لي” لمدة 21 ساعة الأسبوع الماضي ، ولكن جرى السماح له بالعودة للمنزل. ووصف “لي” التحقيقات بأنها “انتقام سياسي” من الحكومة الليبرالية الحالية التي تميل لليسار.

يشار إلى أن باك كون هيه ، التي خلفت لي كرئيسة ، ولكن تم اتهامها بالتقصير في شهر آذار/مارس عام 2017، تواجه حاليا أيضا اتهامات بالفساد، وهى محتجزة الآن في انتظار مثولها للمحاكمة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here