محكمة فرنسية تؤيد تسليم مهندس إيراني للولايات المتحدة

مارسيليا- (وكالات): قال مصدر قضائي الخميس إن محكمة فرنسية أيدت تسليم مهندس إيراني للولايات المتحدة ليواجه فيها اتهامات بمحاولة استيراد تكنولوجيا أمريكية بطريقة غير مشروعة لأغراض عسكرية نيابة عن شركة إيرانية.

كما رفضت الحكومة في آكس أون بروفانس في جنوب فرنسا طلبا من المهندس الإيراني جلال روح الله نجاد (41 عاما) للإفراج عنه بكفالة. واعتقل المهندس في الثاني من فبراير شباط في مطار نيس لدى نزوله من الطائرة القادمة من طهران عبر موسكو.

ويشتبه محققون قضائيون أمريكيون في أن روح الله نجاد حاول استيراد أنظمة مايكروويف صناعية عالية القوة من الولايات المتحدة لإيران ليتسنى استخدامها في أغراض عسكرية.

وبعد انسحاب الولايات المتحدة في مايو أيار من الاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015 أعادت واشنطن فرض سلسلة من العقوبات على عدد من القطاعات الإيرانية.

ويقول قضاة أمريكيون إن المهندس تصرف نيابة عن شركة مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن محامي روح الله نجاد قوله إن مذكرة الاعتقال الأمريكية صدرت بحق موكله لدوافع سياسية وإنه سيواصل رفض تسليمه.

ويجب أن يصدر مرسوم من رئيس الوزراء الفرنسي أولا قبل تنفيذ تسليم المهندس الإيراني للولايات المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here