محكمة عسكرية إٍسرائيلية تحكم بالمؤبد على فلسطيني بزعم قتله جندي بالضفة الغربية

القدس- (أ ف ب) – حكمت محكمة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية الإثنين على فلسطيني بالسجن المؤبد بزعم قتله جنديا إسرائيليا خلال عملية عسكرية في مخيم الأمعري في رام الله بالضفة الغربية المحتلة العام الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّ “المحكمة العسكرية حكمت على إسلام يوسف أبو حميد (33 عاماً)، من سكان مخيم الأمعري في رام الله، بالسجن المؤبّد ودفع مبلغ 258 ألف شاقل، أي ما يعادل مبلغ 72900 دولار أميركي تعويضات لعائلة الجندي الإسرائيلي”.

وأدين أبو حميد في نيسان/أبريل الماضي بإلقاء حجر كبير من سطح مبنى مجاور لبيته في مخيم الأمعري في 24 أيار/مايو 2018 خلال عملية اعتقال ليلية في المخيّم، ممّا أدّى إلى مقتل رونين لوبارسكي (20 عاماً) الرقيب في وحدة القوات الخاصة الإسرائيلية.

واعتقل أبو حميد في السادس من حزيران/يونيو 2018، بحسب ما أعلن الأمن الداخلي الإسرائيلي.

وقال الأمن الداخلي في بيان إنّ “أشقّاء إسلام ابو حميد ينتمون إلى حركة حماس الإرهابية وقاموا سابقاً بعدة عمليات إرهابية أودت بحياة مواطنين إسرائيليين ومن بينهم ضابط الشين بيت نوعام كوهين”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في 15 كانون الأول/ديسمبر أنّه هدم بيت عائلة أبو حميد.

وغالباً ما تنفّذ القوات الإسرائيلية عمليات دهم ليلية في مناطق خاضعة لسلطة الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية لتوقيف مشتبه بهم تتّهمهم إسرائيل بممارسة أنشطة وعمليات ضدّها.

ويعيش في مخيم الأمعري نحو ستة آلاف فلسطيني بحسب تقديرات الأمم المتحدة، وقد شهد في الماضي اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية وناشطين فلسطينيين خلال عمليات دهم إسرائيلية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here