محكمة بواشنطن تستدعي محمد بن سلمان في قضية الجبري

واشنطن ـ وكالات: وجهت محكمة أمريكية إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مذكرة استدعاء، تطالبه بالرد على الادعاءات ضده في قضية رفعها المسؤول الأمني السابق سعد الجبري.

وجاء في المذكرة أن على محمد بن سلمان أن يرد على مقدم الدعوى أو محاميه في غضون 21 يوما، وإلا فإن المحكمة ستصدر حكما ضد المدعى عليه.

وكان المسؤول الأمني السعودي السابق، سعد الجبري، القريب من الأمير محمد بن نايف، قد رفع دعوى ضد محمد بن سلمان في الولايات المتحدة.

واتهم الجبري رجال أمن محمد بن سلمان بمحاولة اغتياله في بلد إقامته في كندا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

16 تعليقات

  1. الله يحفظ محمدبن سلمان الشاب الذي في شهور غير بلاد باكملها من تحت الصفر الي القمه تخطيط ومشاريع ونهضه

  2. سوف يحلبونكم لآخر هلله
    في جيوبكم حتى تضطروا
    بعد ذلك الى رهن مداخيلكم لعقود
    قادمه فالقادم اعزائي سنوات
    عجاف حيث لن يعصر الناس فيهم
    ولن يغاثوا..
    Beem me up scotty!!

  3. .
    — توقيت القضيه مدروس بعنابه فائقة ممن سعى وراءها وهم جماعه بايدن او النظام العالمي الجديد لضرب عده عصافير بحجر واحد .
    .
    — العصفور الاول : تسجيل قضيه بالقضاء مباشره فلا يستطيع ترامب ان فاز مره ثانيه لفلفتها ويستطيعون هم تحريكها وتوسيعها وتغطيتها اعلاميا ايا كان الفائز بحيث تسبب ضررا مباشرا للامير محمد بن سلمان وفرصه كملك للمستقبل .
    .
    — لنتذكر ان النظام السعودي محسوب على النظام العالمي القديم الذي من اركانه شركات النفط السبعه الكبرى المالك الحقيقي لبترول السعوديه ، وارباك الامير محمد بن سلمان الان او مستقبلا هو ارباك لتلك الشركات التي سعى النظام العالمي الجديد لايجاد منافسين لها في مناطق اخرى خارجه عن سيطرتها بالعالم وكذلك عبر تشجيع انتاج الطاقه البديله.
    .
    — العصفور الثاني : يفيد حمله بايدن فورا بحرمان حمله انتخاب ترامب من مورد مالي ضخم اضافي هام وضروري الان بتسليط الاضواء على اتهام الامير محمد بن سلمان مما يجعل من المستحيل المغامره بقبول غير مباشر لاي دعم كان مرتبط باي وسيله بالامير محمد بن سلمان خاصه وان الدعم من جهه غير امريكيه ممنوع .
    .
    — في حال فوز بايدن ستصبح فرص الامير محمد بن سلمان بالوصول الى العرش صعبه لان بايدن سيدعم عوده الامير محمد بن نايف ليس حبا به بل مقابل صفقه مكلفه ويبدوا ان مظاهر الصفقه بدات بالدعوى التي رفعها معاونه سعد الجبري ضد بن سلمان في المحاكم الامريكيه .
    .
    — لذلك قد يتجه الملك سلمان للتنازل عن العرش لولي عهده قبل الانتخابات الامريكيه .
    .
    — الاهم هو استقرار الحكم السعودي احببناه ام لم نحبه لان اي تغيير جذري لن يكون قطعا الا باتجاه الفوضى المدمره لا قدر الله .
    .
    .
    .

  4. سيخرج محمد بن سلمان من القضية كما تخرج الشعرة من العجين ولو أباد ثلثي الشعب مادام مواليا لليهود وملياراته تنهال عليهم وعلى الإمريكان كالوابل الذي لا ينقطع فإذا انقطع نحر مثل ما ينحر الجزور ثم يلقى به في مزبلة الجيف

  5. الاخ أمين حداد .. لو كل سعودي هارب رفع قضيه ضد الامير لما زاد العدد عن عشرات معظمهم حرامي هارب و توجد ضده أدله .
    عكس قانون قيصر الذي يحمل أدله بالصور أكثر من 55 الف صوره لضحايا النظام السوري وقد شرع القانون وبدأ تطبيقه .
    تحياتي .

  6. من الواضح تماما انتهاء دور محمد بن سلمان الآن بنهاية الجرذ الأكبر ترامب في نوفمبر ٢٠٢٠ وبداية عهد جديد في أمريكا وهذا يبرر إختفاء محمد بن سلمان المريب والعجيب عن الساحة السعودية وسعد الجبري كان كلمة السر للمخابرات الأمريكية للاعلان عن نهاية دور محمد بن سلمان في تدمير اليمن ونهب أموال الشعب السعودي المغلوب على أمره. وهي مرحلة جديدة لنهب المزيد من أموال السعودية حتى نوفمبر ٢٠٢٠ مع نهاية بن سلمان وترامب.

  7. الی المدعو أنشر
    نعم ولي عهد السعودية له حصانة تحصنه اموال البترول
    يدفع كم مليار و ينقذ نفسه
    هذه تسمى عملية الحلب

  8. وعلى الباغي تدور الدواءر . دكتور وخبير طب شرعي وادوات تقطيع واخفاء الجثث وكام ماجور . وبتغطية من ترامب شخصيا تنتهي حياة اي شخص مهما كان واينما كان يعارض ابن سلمان . وطبعا ايها السادة تغطية ترامب هذه ليست مجانية فهي تتطلب شيءين . اولهما رقم مالي مليء بالاصفار . وثانيهما والاهم نيل رضا ماما اسراءيل . والحق يقال ان ابن سلمان لا يقول لا للاثنتين اهم شيء البقاء على العرش ولو خسرت السعودية كل ما تملك . من مال وكرامة ! على العموم الايام القدامة سوف تظهر لنا كم سيكون المقابل هذه المرة . او ان ترامب مقابل سمعته الانتخابية سيستغني عن الدجاجة التي تبيض له ذهبا وسيقول لها . GAME IS OVER

  9. هذا الشخص فضح عائلته التي كانت تتستر بالدِّين
    جاء هذا المتهور فكشف الستار عن حقيقة اكبر تجار دين في العالم بعد اردوغان طبعا

  10. جالك الموت يا تارك الصلاة … مثل شعبي مصري ينطبق على بن سلمان!

  11. انتظروا الآن نفض الغبار عن عادل الجبير و تهيئته لمخاطبة الإعلام الأمريكي لمحاولة لملمة هذه الفضيحة لولي العهد السعودي، مع إني أظن أن محمد بن سلمان قد إنتهى أمره فعلياً و لن تنفع أية محاولات لترقيع هذه الفضيحة فهي من مسؤول سابق بالمخابرات السعودية و مدعمة بالوثائق و من الواضح انها تلقى تجاوباً بداخل أمريكا نظرا لإصدار وزارة الخارجية بيان دعم للجبري ضد الإجراءات التي اتخذت بحقه من قبل السعودية في سابقة هي الأولى من نوعها في العلاقات السعودية الأمريكية.
    أعتقد أننا سنشهد تغييرات جذرية في السعودية في الأيام القادمة

  12. الجبري حرامي سرق المليارات وهرب اما دعوى ضد الامير محمد بن سلمان وكانه انسان عادي او مواطن اميريكي الامير ولي عهد السعودية له حصانة ومكان صعب ان تصل الية اميركا اوغيرها انا اعتقد ان هذا الكلام فارغ من اساسة ولا قيمت له الا فالاعلام العربي والسعودية ليست بدولة ضعيفة حتى ترد على تلك الهرطقات

  13. هذه يعني نعم في قبول القضية و الادله متطابقة مع القانون الامريكي

  14. لو كل لاجئ سعودي هارب من زنزانة بن سلمان قام برفع قضية على بن سلمان ومخابراته لابتزازه ولمحاولة قتلة في بلد اللجوء التي هرب اليها كما فعل مع خاشفجي
    كان الان هناك مليون قضية ضد محمد بن سلمان واخوه خالد ومستشاريه سعود القحطاني وأحمد عسيري وبدر العساكر وغيرهم من شلة الترهيب والقتل والتقطيع بعدة تهم أبسطها الترهيب والتهديد بالقتل والتقطيع بالمنشار وإخفاء الجثة
    هل يشك احد الان انه داعش خرجت من رحم الوهابية السعودية ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here