محكمة اسرائيلية توجه الى موظف في القنصلية الفرنسية تزعم تهريب اسلحة

بئر السبع (اسرائيل) -(أ ف ب) – قدمت النيابة العامة الاسرائيلية في محكمة بئر السبع المركزية الاثنين لائحة اتهام بحق موظف فرنسي في القنصلية الفرنسية بزعم تهريب اسلحة من قطاع غزة الى الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسل فرانس برس ان الموظف الفرنسي رومان فرانك مثل امام المحكمة المركزية ببئر السبع وتم تمديد توقيفه حتى 28 من اذار/مارس. وفي نفس الوقت تم توجيه الاتهام لخمسة فلسطينيين في نفس القضية.

وتاكدت المحكمة من هوية رومان فرانك بالتعريف على هويته من خلال مترجم في المحكمة. وحضر الى المحكمة دبلوماسيان فرنسيان لمتابعة القضية.

واتهم فرانك باستخدام سيارة قنصلية رسمية لتهريب الأسلحة من قطاع غزة. ويشتبه بانه شارك في شبكة يديرها تجار فلسطينيون لبيع الاسلحة مقابل مكاسب مالية”.

وذكر بيان للامن العام الاسرائيلي ان السلطات الاسرائيلية “اعتقلت تسعة اشخاص لهم علاقة مع الموظف الفرنسي في تهريب وبيع الاسلحة، بينهم موظف فلسطيني مقدسي يعمل في حراسات القنصلية في القدس وعدد من الفلسطينيين من قطاع غزة يعيشون بشكل غير قانوني في الضفة الغربية”.

وقالت لائحة الاتهام ان رومان فرانك معتقل منذ شباط/فبراير الماضي بتهمة تهريب اسلحة .

وشملت لائحة الاتهام 13 بندا تتحدث عن تفاصيل تهريب الاسلحة ونقلها من قطاع غزة الى القدس بداية ثم الى مدينة رام الله في الضفة الغربية. والتهم الاساسية هي تهريب السلاح ونقل سلاح غير مرخص والاحتيال على الحدود واستغلال حصانة القنصلية .

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. موظف سفاره فرنسيه وبالرغم من الحصانة اللتي من المفترص انه يتمتع بها يمثل امام محكمه اسرائيليه ويتم توقيفه ويحضر ممثلان من السفاره الفرنسيه جلسة المحكمه … مساكين الحكومه الاردنيه يبدو انهم لم يكونوا يعتقدون انه بامكانهم فعل ذات الشيئ … انها الكرامه يا بني اذا فقدت فلا تأس على ما سيأتي بعدها …. رحم الله جيلا كان يدرك ويفهم معنى الكرامه …. لكل زمان دولة ورجال

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here