محكمة أمريكية تنظر في الإفراج بكفالة عن الملياردير الأمريكي ايبشتاين الخميس المقبل

نيويورك- (د ب أ): تبت محكمة أمريكية يوم الخميس المقبل في مسألة الإفراج بكفالة عن الملياردير جيفري إيبشتاين، المحتجز بناء على اتهامات بالاستغلال الجنسي والتحرش بعشرات الفتيات القاصرات، حسبما قال قاضي التحقيق الاثنين في جلسة استماع بنيويورك.

وقال القاضي ريتشارد بيرمان إنه يجب توضيح الوضع المالي لإيبشتاين (66 عاما) بشكل أفضل قبل اتخاذ قرار وهو ما يعني أن الرجل يجب أن يظل في سجن بجنوب مانهاتن حتى الخميس.

ودفع النائب العام بنيويورك الأسبوع الماضي بمزيد من المزاعم ضد إيبشتاين، قائلا إنه اعتدى جنسيا على العشرات من القاصرات بين 2002 و.2005 ولم يقر إيبشتاين بالذنب.

وفي 2008، أبرم إيبشتاين صفقة اقرار بالذنب في فلوريدا. ومنحته عقوبة بالسجن خفيفة نسبيا وإن كان سيتعين أن يكون له سجل كمرتكب جريمة جنسية.

وأعلن وزير العمل الأمريكي أليكس أكوستا الأسبوع الماضي استقالته عقب تساؤلات حول دوره في الصفقة. وكان أكوستا حينها يشغل منصب المدعي العام في فلوريدا آنذاك.

وقال بيرمان إن نيويورك ليست ملزمة باتفاق فلوريدا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here