محترفة التزلج الفني زاجيتوفا تحرز أول ذهبية للرياضيين الروس في أولمبياد بيونج تشانج 2018

بيونج تشانج  (د ب أ) – توجت الروسية ألينا زاجيتوفا 15/ عاما/ اليوم الجمعة بالميدالية الذهبية لمسابقة التزلج الفني للسيدات ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة بكوريا الجنوبية (بيونج تشانج 2018) ، لتكون الذهبية الأولى للرياضيين الروس المشاركين في الأولمبياد كرياضيين مستقلين.

وجاءت الروسية الأخرى يفجينيا ميدفيديفا 18/ عاما/ ، بطلة العالم مرتين ، في المركز الثاني لتحرز الفضية وتلتها الكندية كاتلين أوسموند في المركز الثالث لتنتزع الميدالية البرونزية.

وحصدت زاجيتوفا ، بطلة أوروبا ، إجمالي 57ر239 نقطة مقابل 26ر238 نقطة لميدفيديفا و02ر231 نقطة لأوسموند.

وأضافت زاجيتوفا وميدفيديفا ميداليتيهما اليوم إلى الميدالية الفضية التي أحرزتاها في مسابقة التزلج الفني للفرق ، بينما أضافت أوسموند البرونزية إلى الذهبية التي توجت بها مع الفريق الكندي.

وباتت زاجيتوفا البالغة من العمر 15 عاما و281 يوما ، ثاني أصغر لاعبة تتوج بالذهبية الأولمبية في التزلج الفني ، بعد الأمريكية تارا ليبينسكي التي فازت بالذهبية في 1998 عندما كان عمرها 15 عاما و255 يوما.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here