محامية عهد التميمي: لا عدل تحت الاحتلال

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول –  أشادت محامية الطفلة الفلسطينية، عهد التميمي، بالصفقة التي تمكنت من التوصل لها مع النيابة العسكرية الإسرائيلية، وقضت بسجنها 8 أشهر، لكنها أكدت في ذات الوقت، عدم وجود  عدالة تحت حكم الاحتلال الإسرائيلي.    وقالت غابي لاسكي، محامية التميمي، في تصريح صحفي حصلت الأناضول على نسخة منه بعد قرار عقد المحكمة خلف أبواب مغلقة، علمنا أنه لن يكون هناك عدل في النظام القضائي للاحتلال . وأضافت  أخذنا بعين الاعتبار هذا الأمر، فقد توصلنا إلى صفقة يمكن اعتبارها بمثابة نجاح .  وكانت المحكمة قد قررت في وقت سابق، منع وسائل الإعلام والنشطاء من حضور جلساتها.  وذكر لاسكي، وهي محامية إسرائيلية، متضامنة مع الفلسطينيين ومناهضة للاحتلال، إنه سيتم الإفراج عنها من السجون الإسرائيلية، خلال فصل الصيف القادم.  وأضافت  بعد أشهر تجنّد فيها النظام العسكري ضد الفتاة ذات ال 17 عاما، قام الادعاء العسكري، أمس، بشطب 8 من أصل 12 بند اتهام تم توجيهها إلى عهد التميمي . وأضافت لاسكي، ، في تصريحها إن البنود المشطوبة تشمل  اتهامات رشق الحجارة والتحريض ضد الإرهاب .  وأردفت إن التميمي ستقضي فترة 8 أشهر في السجن و سيتم الإفراج عنها من السجن العسكري في الصيف .

ويُحتسب الحكم الصادر بالسجن، منذ اليوم الأول للاعتقال، وليس يوم صدور الحكم.  وقالت لانسكي عهد التميمي تأمل أن تتحرر قريبا من الاحتلال، لا يوجد عدل في الاحتلال .  واعتقلت القوات الإسرائيلية التميمي ووالدتها، في 19 ديسمبر/كانون الأول 2017، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها، وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح.  ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6500 معتقل، بينهم حوالي 350 طفل، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here