محامون عراقيون يقاضون برلمانية أطلقت النار خلال احتفال

بغداد/علي جواد/الأناضول – أقام عدد من المحامين العراقيين، الأربعاء، دعوى قضائية ضد النائبة في البرلمان وحدة الجميلي، على خلفية إطلاقها عيارات نارية من مسدس خلال أحد الاحتفالات.

وجاء في الشكوى الرسمية المقدمة إلى رئيس الادعاء العام العراقي التي اطلعت عليها الأناضول، أن  ;النائبة وحدة الجميلي خالفت نص المادة 495 من قانون العقوبات العراقي بدليل لا يقبل الشك .

وتنص 495 من قانون العقوبات العراقي على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن شهر كل من أطلق عيارات نارية داخل المدن أو القرى أو القصبات لأي مناسبة كانت .

وأظهر شريط فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الجميلي وهي تطلق النار في الهواء من مسدس خلال أحد الاحتفالات.

وأثار الحادث غضبا وانتقادات واسعة بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة وفاة طفلة جراء إصابتها بطلق ناري خلال احتفالات رأس السنة جراء إطلاق نار عشوائي وألعاب نارية في أرجاء البلاد.

في المقابل، قدمت النائبة العراقية وحدة الجميلي اعتذارها للشعب العراقي جراء الفعل.

وأضافت الجميلي في بيان، إن  مقطع الفيديو الذي انتشر كان خلال حفل زفاف لأحد الأشخاص الأعزاء في مدينة الرمادي (غرب) وبمنطقة ريفية .

ووفق ما أوردته الجميلي فإن العيارات النارية التي أطلقهتا صوتية فقط.

وتنتشر الأسلحة في العراق على نطاق واسع، ويطلق العراقيون النار في المناسبات السعيدة والحزينة على حد سواء، وهو ما يوقع إصابات في غالبية الأحيان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here