محاكم أميركية ترفع دعاوى قضائية ضد ثلاثة مصارف عاملة في الأراضي الفلسطينية بادعاء أن هذه البنوك فيها حسابات لحركة حماس

رام الله- (أ ف ب): أعلنت سلطة النقد الفلسطينية الأربعاء أنه تم رفع قضايا في محاكم أميركية ضد ثلاثة مصارف تعمل في الأراضي الفلسطينية.

وصرح محافظ سلطة النقد عزام الشوا “أن الدعاوى القضائية التي حركت مؤخرا في المحاكم الأميركية ضد ثلاثة مصارف عاملة في فلسطين هي بنك القاهرة عمان، وبنك فلسطين، وبنك الاستثمار الفلسطيني، تتعلق بخروقات مزعومة لقانون مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة”.

واعتبر أن هذه الدعاوى “لا تعتمد على أساس واقعي أو قانوني”.

وقال الشوا في بيان صحافي وصلت نسخة منه إلى وكالة فرانس برس “إن سلطة النقد لن تعلق على هذه الادعاءات المزعومة، فجميع المصارف العاملة في فلسطين تعمل بموجب القواعد والأنظمة الفلسطينية، ووفق النظام المالي الدولي (…) وهي تمتثل للأنظمة المصرفية المحلية والمعايير الدولية لمكافحة تمويل الارهاب، وستواصل القيام بذلك”.

وتابع البيان “أن النظام المصرفي في فلسطين نظام متين وقوي وآمن وملاءته المالية عالية، ولن يتأثر بهذه الادعاءات المزعومة”.

وكان مصدر فلسطيني قد كشف لوكالة فرانس برس أنه تم رفع قضايا من قبل إسرائيليين قتل أو أصيب أحد أبناء عائلاتهم.

وقال إن القضايا رفعت ضد ثلاثة مصارف فلسطينية في محكمة بروكلن في الولايات المتحدة، بإدعاء أن هذه البنوك فيها حسابات لحركة حماس التي استخدمت هذه الاموال لقتل إسرائيليين خلال هجمات نفذها مسلحون من حماس خلال السنوات الماضية.

وتصنف الولايات المتحدة حركة حماس كمنظمة ارهابية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ونحن أيضآ نصنف أمريكا كدوله إرهابية و دوله الكيان الصهيوني اداه لتنفيذالمخططات الإرهابيه في العالم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here