محاكمة رياض محرز وحفيظ دراجي… هكذا تفاعلت الصحف الجزائرية

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

تفاعلت الصحف الجزائرية الصادرة، اليوم الإثنين، مع إعلان محاميان مصريان عن تقديمهما بلاغان للنائب العام المصري ضد كل من رياض محرز أحد محاربي الصحراء ومنعه من دخول مصر بحجة أنه لم يُصافح رئيس وزراءها، وأيضا مُحاكمة أيقونة الإعلام الرياضي حفيظ دراجي بتهمة الإرهاب لأنه زار والدة محمد أبو تريكة اللاجئ في قطر.

وعنونت جريدة الخير صفحتها الأولى بـ “بلاغات رسمية ضد محرز وحفيظ دراجي … مُحاميان مصريان يعبثان بالعلاقات مع الجزائر”، وأرفقت العنوان بتصريح أدلى به المعلق الرياضي الجزائري بقنوات “بي إن سبورت الرياضية “حفيظ دراجي للجريدة قال فيه: “زيارتي لعائلة أبو تريكة لم تكن لا سياسية ولا إرهابية “.

بينما كتبت جريدة الشروق اليومي على صفحتها الأولى أيضا: “مُقاضاة محرز في مصر بتهمة إهانة رئيس مجلس الوزراء”، وأشارت أيضا إلى الدعوى القضائية التي رفعها محام مصري ضد الإعلامي الجزائري الشهير حفيظ دراجي اتهمه فيها بـ “إثارة الفتنة “.

ومن جهتها اعتبرت جريدة “المحور اليومي” أن مقاضاة كل من رياض محرز وحفيظ دراجي “تحامل مصري”، وكتبت على صفحتها الأولى: ” التحامل المصري على الجزائر متواصل والحديث عن المصالحة الرياضية سراب … حفيظ دراجي إرهابي ومحرز خارج عن القانون “.

ومن جهة أخرى، تفاعل الإعلام الجزائري مع تصريحات البرلماني المصري التي ألقاها في مداخلة عبر إحدى القنوات الرياضية، وأشارت صحيفة “الهداف” الشهيرة، إلى “كلمة نابية” قالها رئيس النادي الزملكاوي.

وقالت الصحيفة الجزائرية، إن المحامي بدرجة مستشار سابق، لم يكتف بإهانة قائد أبطال القارة السمراء، بل تجاوز كل الخطوط الحمراء، بالتطرق إلى أحداث الماضي، وبالتحديد لأيام حرب التحرير المباركة، حيث ذكر التقرير بالنص “وصل لحد المن على الجزائريين بالمساعدات التي تلقوها من الشقيقة مصر أثناء حرب التحرير المباركة التي ذكرت على لسانه عدة مرات عند تهجمه على نجم مانشستر سيتي “.

وركزت أيضا الصحيفة وغيرها من الصحف الجزائرية، على سهام رئيس الزمالك الجارحة، منها ما قاله عن المدرب جمال بلماضي، لعدم اعتراف الأخير بدعم المشجعين المصريين في النهائي، وهو ما قد يسفر عن ردود أفعال غير متوقعة من الطرف الآخر.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. عجب العجائب انا لا اتكلم على الشعب الابي الاخوة الكرماء من الشعب المصري اتكلم على نظام فاسد و جماعته من يريدون الفتنة مع اخوة الاشقاء هذا عيب و عيب عليكم

  2. عراقيون
    احسنت الرد , بالفعل هدا سلوك بعض المصريين يمنون على الناس , علما ان تنظيم الكاس واجب افريقي لكن مع دلك ينكدون على الجزائر و يتهجمون عليها في كل مناسبة و ليس هده المرة فقط و قد حدثت للاعب لخضر بلومي , غيرة و حسدا ..!
    طبعا نحن لا نعمم حتى لا نظلم الشرفاء ..!

  3. اضن ان قضية محرز لم تكن مقصودة اما الصحفي حفيظ دراجي فهي مقصودة وسياسية وكانت من اوامر قطرية

  4. يذكرني ما يحدث لمحرز بما حدث لبلومي .لقد قضى المصريون على مستقبله كلاعب دولي واليوم يريدون تكرار ذلك مع محرز .
    يكفي المنتخب الجزائري فخرا انه ادخل الفرحة على قلوب الكثير من إخوانه العرب .

  5. إنه العبت،المتتبع للمجال الرياضي بصفة عامة،وكرة القدم بصفة خاصة،يرى بأم عينيه العديد من اللاعبين لم يسلمون متلا على ميشل بلاتني وهو السوؤل السابق على اروبا،ولم يسلموا على ملك اسبانياخصوصا من طرف لاعبي الكتلان او الباسك،رولاندو في مراكش تغافل بلاتني،احسن لاعبة في المنتخب الامريكي رفضت الدهاب الى البيت الابيض مع العلم انها دولتها حتى لاتسلم على ترامب.اين المشكل .انه الانبطاح لبعض اشباه المحامين، إنه التزلف لرجال السلطة،لماذا لم ترفع دعوة ضد الذين يسبون مصر، والشعب المصري وتاريخهاوحضارتها؟،لماذا ياصاحب البدلة لم ترفع دعوة على اللذين يحمون اثيوبيا وسدها الذي سيضعف من تدفق الماء الي النيل المصري ،وسيؤتر علي الفلاحة المصرية وعلى فرشاتها الماءية؟

  6. يا شعبنا العربي في الجزائر انتم شرفنا و انتم برغم انوف المتصهينين ادخلتم الفرحة الى قلوب ابناء و بنات شعبكم العربي في كل مكان. سيموت خدم اسرائيل بغيظهم. يمنون عليكم؟ بل المنة لله و للمؤمنين و ليس لخدام الصهاينة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here