محافظ تركي يتقاعد بعد اعلانه ان قوات تركيا ستصل الى الموصل والقدس

اسطنبول ـ  (أ ف ب) – خرج محافظ كرشهير الى التقاعد بعد أن أعلن ان القوات التركية ستسير قريباً إلى الموصل وحتى الى القدس ملوحاً بسيف ذي نصلين، وفق ما نقلت وسائل إعلام الخميس.

اثار نجاتي سنتورك الذي عينته الحكومة محافظا على كرشهير في وسط تركيا الاستغراب بعد الخطاب الذي ألقاه عن شرفة مكتبه خلال نهاية الاسبوع مع استعداد القوات التركية للدخول الى مدينة عفرين التي انسحبت منها القوات الكردية، في شمال سوريا.

وقال في شريط فيديو نشر على مواقع اخبارية تركية “بمشيئة الله، سنأخذ عفرين. وسنأخذ منبج”.

وأضاف ملوحا بسيف يعرف باسم “ذو الفقار” بيد ويحمل بالأخرى مكبراً للصوت، “سنذهب أيضاً إلى الموصل، وسنذهب إلى القدس … ألله أكبر”.

حكم العثمانيون مدينة الموصل العراقية والقدس لقرون. وذو الفقار سيف ذو رأسين استخدم في بداية الفتوحات الإسلامية، ويقال إن الرسول أهداه إلى ابن عمه علي بن أبي طالب.

ولم يعرف إن كان المحافظ الذي تولى منصبه لثلاث سنوات ونصف سنة تعرضه لضغوط بعد خطابه. لكن نجاتي سنتورك قال انه ليس نادما. وقال لوكالة انباء دوغان “لست خائفاً. جنودنا يسطرون ملحمة بعد أخرى. إنهم يدخلون حيث يقال لهم ان لا يدخلوا. لست نادما”.

وأضاف “لكل شيء نهاية. عندما يصل انسان الى القمة، عليه أن يعرف متى يترجل. النزول عن القمة نعمة”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. قد يصل الباشبوزوك نجاتي سنتورك الى القدس فتركيا في بيت طاعة نتنياهو طوعآ….لا يريد “ذو الفقار” للوصول الى القدس….يريد تذكرة طائرة و جواز سفر و محفظة دولارات فقط

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here