محادثات تجارية أمريكية صينية تصعد بعقود النفط

إسطنبول / الأناضول

صعدت أسعار النفط الخام في تداولات الإثنين، مدعومة بمحادثات تجارية بين الولايات المتحدة والصين، وبدء اتفاق خفض الإنتاج اعتبارا من مطلع 2019.

وخلال وقت سابق اليوم، بدأت مفاوضات تجارية بين مسؤولين أمريكيين وصينيين في بكين، في مسعى لوضع حد للتوترات التجارية بين البلدين.

ومنذ يونيو/ حزيران الماضي، بدأت الولايات المتحدة فرض رسوم وجمارك على سلع صينية، دفع الأخيرة للرد بالمثل، وتواصلت إجراءات مماثلة في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبحلول الساعة (08:03 تغ) صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس/ آذار بنسبة 1.77 بالمئة أو 1.02 دولارا إلى 58.09 دولارا للبرميل.

كذلك، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس، تسليم فبراير/ شباط بنسبة 1.83 بالمئة أو 90 سنتا إلى 48.86 دولارا للبرميل.

وبدأ مطلع 2019، اتفاق جديد لخفض إنتاج النفط، بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، بين الأعضاء في “أوبك”، ومنتجين مستقلين بقيادة روسيا، ولمدة 6 شهور.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here