محادثات بين “مهاتير محمد” و”مشعل” شملت “صفقة القرن”

 

كوالا لامبور/ عمر فاروق ييلدز/ الأناضول – أجرى رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، الأربعاء، محادثات مع رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل، تطرقت إلى صفقة القرن.
جاء ذلك وفق ما أورده مشعل في تصريح صحفي عقب استقبال مهاتير محمد وفداً من حركة حماس برئاسته في مكتب رئاسة الوزراء بالعاصمة الإدارية لماليزيا بوتراجاي .
وأعرب مشعل عقب اللقاء الذي تناول أهم تطورات القضية الفلسطينية، عن امتنانه من الدعم الذي يقدمه مهاتير محمد للقضية الفلسطينية، ومواقفه المناهضة للاحتلال الإسرائيلي.
وشدد مشعل على أن سياسات إسرائيل في المنطقة تهدف إلى تغيير هوية القدس وقمع سكان قطاع غزة.
وأشار إلى أن مهاتير محمد، أحد أكبر قادة العالم الإسلامي، قد يلعب دورًا فعالاً في وقف الهجمات ضد الشعب الفلسطيني في غزة، دون مزيد من التوضيح.
ولفت إلى أنه أجرى محادثات مع مهاتير محمد حول صفقة القرن ، مشيرًا أن الصفقة الأمريكية تسعى لإجهاض النضال الفلسطيني.
وشدد على ضرورة تركيز العالم الإسلامي والعالم بأسره على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعم استعادة حقوق الشعب الفلسطيني.
ونوه مشعل إلى أن لقائه بالزعيم الماليزي كان إيجابيًا، مشيرًا إلى أن مهاتير محمد تعهد له بتقديم منح دراسية للطلاب الفلسطينيين في 12 جامعة ماليزية.
و صفقة القرن هي خطة سلام تعتزم الولايات المتحدة الكشف عنها في يونيو/حزيران المقبل، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. خالد مشعل، تطرقت إلى صفقة القرن.
    خالد مشعل هو من هيئ لصفقة القرن.
    بمعنى أن من يترك من وقف بجانبه في أسوأ أيامه وأمن له الحمايه ألا وهي سوريه الحبيبه بعد أن كان مطرود من كل الدول العربيه ……. وباقي الحكايه الجميع يعرفها.
    لا يحق لامثال هؤلاء أن يكون لهم مكان بين الاوفياء .
    يجب أولا” أن يخضعوا لدورات تعلم الإخلاص والوفاء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here