مجموعة “أنصار بيت المقدس” تتبنى تفجيرات القاهرة وتدعو “المسلمين” للإبتعاد عن مراكز الشرطة

egypt-24-lanuary55

القاهرة ـ (يو بي أي) – أعلنت مجموعة “أنصار بيت المقدس” مسؤوليتها عن أربع تفجيرات استهدفت العاصمة المصرية القاهرة ودعت المسلمين في مصر إلى الابتعاد عن المقار الأمنية ومراكز الشرطة.
وقالت المجموعة في بيان “نعلن مسؤوليتنا عن استهداف مديرية أمن القاهرة بسيارة مفخخة بتحكم عن بعد”.
وأضافت أنه “تم (أيضاً) استهداف قوة أمنية متمركزة أمام محطة مترو البحوث، التي كانت منوطة بقمع إحدى المظاهرات”، كما أنه تم استهداف دورية أمنية بأربع قنابل بمحيط قسم الطالبية، مضيفة أنه تم استهداف الضابط جرير مصطفى “أثناء توجهه بقوة أمنية لقمع إحدى المظاهرات بشارع الهرم”.
وحثّت “المسلمين على الإبتعاد عن المقار والمركز الأمنية ومراكز الشرطة”، وقالت إنها تعاني “أشد المعاناة حتى يتم العمل من دون إلحاق أي أذى فى صفوف المسلمين”.
ووقعت أمس الجمعة 4 تفجيرات في محافظتي القاهرة والجيزة، حيث جاءت البداية أمام مديرية أمن القاهرة بواسطة سيارة مفخخة، في حين وقعت الإنفجارات الـ 3 الأخرى بالجيزة أحدها في شارع التحرير بالدقي، والثانى بالقرب من قسم شرطة الطالبية بالهرم، والثالث بالقرب من سينما “رادوبيس” ما أدى الى مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات بجروح.
يذكر أن بياناً كان نشر أمس الجمعة على موقع (فيسبوك) ذكر أن تفجير مديرية أمن القاهرة ناتج عن هجوم انتحاري ونسبه إلى “أنصار بيت المقدس”.
upiarupiar

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here