مجلس الوزراء السوداني يرحب بتصريحات بومبيو لرفع اسم البلاد من قائمة الارهاب

 

 

الخرطوم ـ (د ب ا)- رحب مجلس الوزراء الانتقالي بالسودان بالتصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الاميركي، مايك بومبيو، أمام لجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس يوم الخميس الماضي والتي أعاد فيها تأكيد رغبة الإدارة الأميركية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

و ثمن مجلس الوزراء دعوة وزير الخارجية الأمريكي لدعم فرصة التحول الديمقراطي في السودان و بناء دولة ديمقراطية ، الأمر الذي يؤدي إلى بروز فرص مماثلة على المستوى الإقليمي،حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأشاد المجلس بدور لجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس الاميركي و السيناتور كريس كونز لحثهما الإدارة الأميركية على تقديم الدعم للحكومة المدنية و اقتناص هذه الفرصة للتقدم بالعلاقات الثنائية للأمام.

وأكد استعداده لمواصلة العمل مع الإدارة الامريكية في شطب السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب والدخول في علاقة شراكة تفيد البلدين.

فيما جدد رئيس الوزراء الانتقالي، الدكتور عبد الله حمدوك التزام الحكومة السودانية بمواصلة الجهود مع كل الأصدقاء في الولايات المتحدة و خارجها لإغلاق هذا الملف و إعادة استيعاب السودان بالكامل في المجموعة الدولية.

كانت الولايات المتحدة قد ادرجت السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب في عام 1993،

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. فيما جدد رئيس الوزراء الانتقالي، الدكتور عبد الله حمدوك التزام الحكومة السودانية بمواصلة الجهود مع كل الأصدقاء
    في الولايات المتحدة و خارجها لإغلاق هذا الملف و إعادة استيعاب السودان بالكامل في المجموعة الدولية.
    =====================================================================
    أجمل ليالى العمر كله الليله وادى الحبايب
    كلهم والعيله جايين يباركو بالقلوب ويهنو ا وادى الليله بيزغرتو ويغنوا والشمع ايد والزهور حوليكو
    من عين حاسدكو القلب سما عليكو عروستك الحلوه قمر بيلالى

    يام العريس يام العروسه اتهنو نولتو الليلادى اعز ماتتمنو هديت قلوبكم والزمان فرحكم ونصف حبايبكم وريح بالكم مين قدهم ياسعدهم ياهناهم الدنيا من الفرحه
    ماهي سايعاهم عروستك الحلوه قمر بيلالى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here