مجلس الوزراء السعودي يستنكر الأعمال “الإرهابية” التي وقعت في مصر ويدعو لحكومة انتقالية في سوريا

abdel-aziz-khoja.jpg55

الرياض  ـ (يو بي أي) ـ اعتبرت المملكة العربية السعودية، أن الأمن المصري قادر على وضع حد للأعمال “الإرهابية” التي وقعت مؤخرا في عدة مناطق في مصر.
وقال مجلس الوزراء السعودي في بيان تلاه، وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز خوجة، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها برئاسة برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الإثنين، إن “المجلس جدد استنكار المملكة وإدانتها بشدة، التفجيرات الإرهابية الجبانة التي شهدتها مصر وأودت بحياة العديد من الأرواح البريئة، بهدف زعزعة أمن واستقرار مصر”.
وأضاف أن المجلس “أكد على ثقته التامة في قدرة الحكومة المصرية وشعبها الشقيق، على ضرب الإرهاب ووضع حد لهذه الأعمال الإجرامية التي لا تمت إلى الإسلام بصلة”.
ومن ناحية أخرى، قال خوجة في البيان، إن مجلس الوزراء السعودي، “إطلع على ما تضمنه مؤتمر جنيف الثاني، الخاص بالأزمة السورية في جلسته الإفتتاحية التي عقدت في مدينة مونترو بسويسرا الأربعاء الماضي وجدد دعوة المملكة إلى تطبيق ما ورد في مؤتمر جنيف الأول بتشكيل حكومة سورية انتقالية لا مكان فيها للنظام السوري ورموزه، وتمكين السوريين من الاضطلاع بمسؤولياتهم بمعزل عن التدخلات الخارجية، وبما يمكنهم من تقرير مصيرهم والمحافظة على سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها”.
كما أثنى البيان، على “التوافق الوطني الذي توج به مؤتمر الحوار الوطني اليمني، مهنئاً اليمن الشقيق حكومة وشعباً، على ذلك الإنجاز التاريخي متمنياً لليمن الاستقرار والأمن والنمو المستمر”.
وإلى ذلك، رحب مجلس الوزراء السعودي، في بيانه، “بنتائج المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة بدول منظمة التعاون الإسلامي، الذي اختتمت به نشاطات برامج الاحتفالية، وبما صدر عنه من قرارات تخدم العمل الثقافي الإسلامي، وفي مقدمتها اعتماد مشروع الخطة التنفيذية لمبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. بمعزل عن الموقف من اطراف النزاع الدائر في سوريا اليست دعوة الوزير بتشكيل حكومة انتقالية واستبعاد النظام ورموزه تدخلا في شؤونهم ، لماذا لايترك للمتفاوضين حرية اتخاذ القرار ان كان حريصا على عدم التدخل الخارجي

  2. السعودية ترى بعين واحدة، من الارهابي؟؟ القاتل ام الضحية؟؟ من هم القتلى؟؟ البلطجية والعسكريين ورجال الامن او المواطنين العزل؟؟ حرام عليكم يا عالم والله حرام وظلم، انظروا بالعين الاخرى، وتذكروا قول الله تعالى ولا يجرمنكم شنان قوم على الا تعدلوا، وما تصرحوا به هو الظلم الصريح والمباشر، لكن لمصلحة من يا سادة؟؟ بنظرة واحدة تستطيع ان تعرف ان الامن لديه اوامر صريحة بالضرب بالمليان وبالرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، الرصاص الحي سيقتل الناس العزل، ويبقى الارهابي يا سعوديين وعرب هو من يأمر بالقتل ومن يقتل ومن يعتدي على المنقبات في الشوارع .وايضا من يحرض ومن يوافق ومن يؤيد.

  3. مهزله ! مع أنه في سوريه وقعت مئات التفجيرات الارهابيه لم يدينوا ولاتفجير اللهم إلا تصرفات النظام السوري , يحاولو تغطية الشمس بالغربال ولكن هيهات , حتى إعلامهم المنافق نفس القصه , لم أسمع من قناة العربيه أثناء تغطيتها لما يحدث في العراق إلا قولهم (جيش المالكي ) ولايقولون الجيش العراقي , وكأن المالكي عندما يرحل سيأخذ معه ذلك الجيش , حقآ إنه إعلام الفتنه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here