مجلس الوزراء السعودي يدعو المجتمع الدولي إلى إلزام إيران باحترام سيادة الدول في الشرق الأوسط بعد استهداف قاعدتين للتحالف الدولي

الرياض ـ (د ب أ)- دعا مجلس الوزراء السعودي الذي انعقد اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المجتمع الدولي للعمل على إلزام إيران باحترام سيادة الدول في الشرق الأوسط.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مجلس الوزراء جدد ما أعربت عنه المملكة من شجب وإدانة للاعتداءات الإيرانية وانتهاكها للسيادة العراقية، وذلك باستهداف قاعدتين عسكريتين عراقيتين توجد فيهما قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، وتأكيدها الوقوف إلى جانب العراق الشقيق ليتجاوز كل ما يهدد أمنه واستقراره وانتماءه العربي.

وجددت المملكة حثها للمجتمع الدولي بضرورة العمل لإلزام إيران على احترام سيادة الدول في الشرق الأوسط واحترام القوانين والمعاهدات الدولية، والكف عن زعزعة أمن المنطقة.

وأوضح وزير الإعلام الأستاذ تركي بن عبدالله، في بيان له عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء تناول ما حققته المملكة العربية السعودية من تفوق دولي في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، بحصولها على المركز الخامس عالمياً، والأول عربياً، وفق ما نشرته منصة التتبع المالي التابعة للأمم المتحدة، وتصدرها المانحين لليمن من إجمالي المساعدات المقدمة خلال العام .2019

وأكد المجلس ما توليه المملكة من سعي دؤوب لتفعيل شراكاتها الدولية في مجال مكافحة الفساد، مشيراً إلى تبيان المملكة خلال اجتماع مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في العاصمة المغربية، حرصها على إصدار التشريعات اللازمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وغسيل الأموال، والوفاء بالمعايير والمتطلبات الدولية التي نالت بها المملكة تقديراً على المستويين الإقليمي والدولي، وانضمت كأول دولة عربية لمجموعة العمل المالي.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. 3 الف جدي امريكي تحميكم صواريخ الحوثين ههههههههههه و تتحدثون و تطالبون المجتمع الدولي بماذا ؟؟؟
    ايش متعشي البارحة انت يا طويل العمر ؟؟
    و هل نسيتم انكم اقتلتم الخا
    و ماذا عن تدخلاتكم في العراق ؟ اكثر من 7 الف شاب سعودي فجر نفسه في العراق منذ 2005 حتى تحرير الموصل !
    و دعمكم للارهاب في سورية و حتى الملائكة ارسلتموها الى سورية ( حسب زعمكم ) و تطالبون غيركم باحترام سيادة الدول في المنطقة !

    هل سال احدا منكم وش اخبار المحسيني المفتي السعودي لجبهة النصرة . ليش انقطعة اخباره نهائيا من على الفضائيات ؟؟

    و ماذا عن اليمن الاعزل ؟
    و ماذا زعزعت الامن في لبنان و حجز و اختطاف سعد الحريري ؟ ههههههههههههههههه
    دمار المنطقة كلها بسببكم يا ابو منشار و دماء المسلمين في رقابكم والله ندعوا ليل و نهار عسا الله ان ينتقم منكم دنيا قبل الاخرة ان شاء الله

  2. هل وصلهم خبر الاغتيالات الاميركيه في العراق وهل احترمت سيادته ام اعتداءات الكيان في الأراضي السورية ام انها فقط ترصد رد الفعل الإيراني!

  3. كان بالاجدر بمجلس الوزراء ان يدعوا المجتمع الدولى بانزال اقصى العقوبات على السعوديه للانتهاكات المحرمة فى اليمن وتجويع الشعب اليمنى وقتل الابرياء فى اماكن العباده والاسواق العامة وفرض الحصار الجائر على شعب كامل لغرض منع الغذاء والدواء كان على مجلس الوزراء ان يدعوا المجتمع الدولى ان يفرض اشد العقوبات على السعوديه لما تقوم به السعودية بالعبث بامن واستقرار شعوب الدول العربية ونشر النعرة الطائفية ودعم وانشاء المنظمات الارهابية . اما ماقامت به ايران فى العراق يماثل تماما ماقامت به امريكا . فايرات قامت بالرد على ماقمت به امريكا.

  4. بعد فشل الرهان على طرمب ؛ الأخير يتم ” تجريده من احتكار ضرع البقر الحلوب” ليصبح مشاعا بين الأمم المتحدة ” !
    خيبة الأمل أقصر طريق إلى الانتحار !

  5. وهل احترمتم انتم سيادة اليمن ياجلالة الملك ناهيك عن تدخلاتكم الغير مباشره عن طريق العملاء والمرتزقه ودعمكم اللامحدود للعناصر الارهابيه والمتطرفه في كل انحاء العالم لتدمير الدول التي لا تساير سياساتكم . يا جلالة الملك الميزه الوحيده التي تعطيكم القدره للتدخل في شؤون الدول الاخرى وشراء ذمم الفاسدين وتجار الحروب هنا وهناك هي الاموال الطائله المتوفره تحت يدكم من انتاج وبيع 12 مليون برميل نفط يوميا ولكن هل فكرتم للحظه ان هذه الاموال ستنفذ عاجلا او اجلا لان عصر النفط مشرف على الانتهاء خلال اقل من 15 سنه حسب تقديرات خبراء الطاقه في العالم . ماذا انتم فاعلين عندئذ ؟ اذا كنتم تعتقدون انكم ستعيشون من الاموال التي تدخرونها في المصارف الامريكيه فتنتظركم مفاجاه مزعجه لان امريكا سوف لن تعيد لكم هذه الاموال وامامكم امثله كثيره .اين اموال الشاه اين اموال القذافي.. هل تعتقدون ان الدول العربيه والاسلاميه التي تؤيدكم في عدوانكم على اليمن اليوم سيبقون الى جانبكم اذا شحت الاموال ؟
    رجاء انتبهوا لقادم الايام والسلام عليكم.

  6. احترام سيادة الدول في الشرق الأوسط. …
    و اخوفاه ثم و وارعباه ..

  7. ايران تحترم سيادة كل الدول وهذا واضح للناس الموضوعيين، ايران لم تحتل متر مربع من اراضي جيرانها ولم تعتدي على احد. القواعد الامريكيه في العراق هي بمثابة احتلال عسكري، وبعدين امريكا استهدفت ايرانيين على ارض العراق وايران ردت عليهم. السعوديه مهدده من شعبها وليس من دول اخرى.

  8. ما دهاكم؟؟؟ تدعون المجتمع الدولي للعمل على إلزام إيران باحترام سيادة الدول في الشرق الأوسط؟؟؟
    ولماذا لم تدعو هذا “المجتمع الدولي” لأخراج الاحتلال الصهيوني من فلسطين؟؟؟ أليس هذا ضد كل القوانين الدولية؟؟
    ولماذا لم تدعون أمريكا بأيقاف أعتداءاتها على الحشد العراقي الذي قالتل المتطرفين؟؟؟
    نحن لا نحتاج أصواتكم ولا دعمكم ولا دفاعكم….
    أن الله يدافع عن الذين أمنوا, أن الله لا يحب كل خوان كفور.

  9. السعودية تحترم سيادة الدول
    لهذا السبب قامت بتدمير عدة دول عربية
    العراق
    سوريا
    لبنان
    اليمن
    وتتآمر على جميع الدول العربية والاسلامية خدمتاً
    للعم سام وبني صهيون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here