مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية الأمن القومي المصري والليبي

 

 

بنغازي (ليبيا) ـ  (أ ف ب) – دعا مجلس النواب الليبي، المؤيّد للرجل القوي في شرق البلاد المشير خليفة حفتر، مساء الإثنين الجيش المصري إلى التدخّل “لحماية الأمن القومي” للبلدين، مشدّداً على أهمية تضافر جهودهما من أجل “دحر المُحتلّ الغازي” التركي.

وقال البرلمان ومقرّه طبرق (شرق) في بيان إنّه “للقوات المسلّحة المصرية التدخّل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت أنّ هناك خطراً داهماً وشيكاً يطال أمن بلدينا”.

وإذ حذّر البيان من “المخاطر الناجمة عن الاحتلال التركي” لليبيا، دعا إلى “تضافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر بما يضمن دحر المُحتلّ الغازي ويحفظ أمننا القومي المشترك ويُحقّق الأمن والاستقرار في بلادنا والمنطقة”.

وقال المجلس في البيان إن ليبيا تتعرض لتدخل تركي سافر وانتهاك لسيادة ليبيا بمباركة المليشيات المسلحة المسيطرة على غرب البلاد وسلطة الأمر الواقع الخاضعة لهم.

وأكد أن مصر تمثل عمقا إستراتيجي لليبيا على كافة الأصعدة الأمنية والإقتصادية والإجتماعية على مر التاريخ.

وأضاف أن “الاحتلال التركي يمثل تهديدا مباشر لبلادنا ودول الجوار في مقدمتها مصر، والتي لن تتوقف إلا بتكاتف الجهود من دول الجوار العربي”.

وتابع قائلا “إن مجلس النواب الليبي الممثل الشرعي الوحيد المنتخب من الشعب الليبي والممثل لإرادته الحرة، يؤكد على ترحيبه بما جاء في كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحضور ممثلين عن القبائل الليبية”.

ودعا مجلس النواب الليبي إلى تظافر الجهود بين البلدين بما يضمن دحر “المحتل الغازي” ويحفظ الأمن القومي المشترك ويحقق الأمن والإستقرار في ليبيا والمنطقة”.

وأفاد في البيان بأنه للقوات المسلحة المصرية التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت هناك خطر داهم وشيك يطال أمن البلدين، مشددة على أن التصدي “للغزاة” يضمن إستقلالية القرار الوطني الليبي ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها، ويحفظ ثروات ومقدرات الشعب الليبي”.

كما أكد مجلس النواب الليبي على أن ضمان التوزيع العادل لثروات الشعب وعائدات النفط الليبي وضمان عدم العبث بثروات الليبيين لصالح المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون، مطلب شرعي لكافة أبناء الشعب.

مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

12 تعليقات

  1. من الواضح أن مسار اللعبة الان قد اتجه صوب الجيش المصري فمابقي من جيوش نظامية عند العرب غير الجيش المصري والجزائري وهذان الجيشان هما الان في صلب القوى الاستعمارية والغربية وربنا يستر ويصفي نوايا العرب ويقف معهم ويولي الصالحين علينا فللأسف منذ أن وعيت على هذه الدنيا وانا لا اسمع الا هيئات اغاثه وعلى الدوام مطبوعه باسم الشعوب العربية والمسلمه على وجه الخصوص من هيئة إغاثة الشعب الفلسطيني إلى اللبناني والعراقي والصومالي واليمني والسوري والسوداني وهلم جرا بنفسي اسمه هيىة إغاثة الشعب الأوكراني والصربي وا وا وا وا واقع مؤلم حزين والله ولا زلنا وراح نظل متصدر أزمات العالم إلى أن يشاء الله سبحانه

  2. مامعنى هذا الإنتظار، المحتل التركي يحشد لكم الآلاف المؤلفة من المجرمين الإرهابيين المرتزقة من بقايا المعارضة السوريين الممولين من دويلة قطر. وهم على ابواب سرت والجفرة وماحولهما. أنهم يفعلون بكم كما فعلوا في سوريا حيث يرسلوا الإرهابيين بهجوم كااجراد على مبدأ إن ماصابت بتعلم.
    فماذا تنتظرون. انظروا ماذا حدث لكم في ترهونة… تقضوا على الإرهابيين هبل أن يقضوا عليكم…

  3. يا للعجب! برلمان يدعي ان الشعب الليبي انتخبه ويستعين بمن قتل شعبه وقتل اول رئيس مصري منتخب.
    اين احرار ليبيا واحفاد عمر المختار؟

  4. الحل يكون من و بالداخل بعيدا عن أطماع و مصالح شخصية لعصابات من الخارج هدفهم الأول انفسهم لا يهمهم ما يحدث لليبيا ولشعوبهم فكيف سيتفكرون لشعب الوطن الاخر.

  5. الى الضمير العربي
    البيان اعلاه صادر عن مجلس النواب الليبي اليس كذلك ؟!
    يعني هو ليس مجلس خليفة حفتر او غيره هو يمثل الشعب الليبي وانت تقول ان عقيلة صالح وحفتر يواجهون شعبهم !!!
    وهل اردوكان ومرتزقته والميليشيات الاسلامويه المتصارعه في ليبيا هم الشعب الليبي الذي تقصده ؟!
    هي نفسالاسطوانه في سوريه اردوكان ومرتزقته وميليشيات القاعده والتركستان والايغورفي امارة ادلب القاعديه يقولون النظام السوري يقتل شعبه !!

  6. ملحق لتعليقي المثبت على هذه الصفحة
    ——————-/———————
    سيكون مجلس نواب درنة الموقعين عل هذا البيان واهمين بل الاخرى مغفلين لو اعتقدوا ان المشير المصري قديستجيب لهم لانقاذهم وعليه واجب اكبر وهو انقاذ شعبه ؟
    اعتقد ان البيان النيابي الدرني في واد والمستاجرين المشير المصري في وادي اخر ؟
    وذلك كمن يستجير من الرمضاء بالجمر ؟
    المشير قدم ما في وسعه لمساعدة خليفة حفتر ولكن.هذا المتعوس منحوس ولو وضعوا فوق راسه تاج من فنوس
    ليبياليست للمقايضة او المزاودة انها تراث وملاك شعب جهادي عريق في اصالته العربية الحرة والمستقلة شانه شان شعب الكفاح والجهاد الفلسطيني الذي لن ينحني او يلين سوى لرب العالمين
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل
    ارجو النشر وشكرا

  7. المطلوب عربيا ( دول الشر العربية)وأمريكيا وصهيونيا تدمير الجيش المصري بعد تدمير الجيش السوري وحل الجيش العراقي.
    الحروب ليست العاب اطفال، والجيش المصري هو اخر أعمدة القوة العربية، وتوريطه في حرب ليبيا هو عمل متعمد لسحق اخر قوة عربية متماسكة.
    أرجوكم، لا تستمعوا لشياطين المال السياسي الحرام والمخرب،انتبهوا لما يخطط لكم قبل فوات الأوان.

  8. الى أنسان بسيط المحترم:
    المشكلة هم الاخوان المسلمون الذين لا يعترفون بالوطن وانما بخرافة الامة يعني الخلافة وابنما اخذو الحكم يخربو اولا اللحمة الوطنية. ويخدمون لانجاز حلم الخرافة تحت مظلة خليفة وهمي . هدفهم تخريب الدول ونشر الفوضى والارهاب في البلدان العربية.

  9. تركيا بيدق يتم تحريك من رأس الشر امريكا واسرائيل من أجل تدمير الشعوب العربية والإسلامية مثل تركيا .. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  10. وهذا هو المطلوب تماما توريط مصر في صراع عسكري مدمر مع الشعب الليبي الشقيق تماما كما تم توريط السعودية في الصراع اليمني من خمس سنوات والنتيجة واضحة للعيان تدهور الوضع الاقتصادي السعودي وتدمير اليمن.
    ان تدخلت مصر عسكريا في ليبيا سوف يعيد السيسي مأساة التدخل المصري في اليمن في الستينيات من القرن الماضي ولكن تلك الحرب سوف تكون مصر بمفردها وسوف تتدهور اقتصاديا غير العدوات مع الشعب الليبي عندما يقتل الجيش المصري الليبين.
    يجب ترك حفتر وعقيلة صالح يواجهون شعبهم أنت يا سيسي احمي حدودك فقط لن يعتدي عليك احد.

  11. @ فلسطين أولاً @

    السؤال الذي يطرح نفسه هو:
    ..
    لماذا لا تحاولوا حل المشاكل بينكم داخلياً ؟
    هل من الأفضل أن تجلسوا وتتحاوروا
    للوصول إلى حل سلمي يرضي الجميع،
    أم أن تتقاتلوا وتدمروا وطنكم ليبيا ؟
    ..
    من يحاول إنهاء دور الآخر إنما ينهي دوره !
    ..
    حفظ الله ليبيا وشعبها
    .
    عاشت فلسطين حرة عربية
    .

  12. تهذيذ الامن القومي المصري ليسمرتبطا في المشكلة الليبية ولافي العمق الاستراتيجي الليبي ولا في التدخل العسكري الذي يتطلبه البيان الهزيل الذي لايمثل سوى الموقعين عليه وهم لايمثلون الشعب الليبي او غالبيته او حتى مدينة درنة التي صدر البيان باسمها؟
    كلا ياعقيلة صالح اترك مصر فهي تواجه تهديد امنها القومي في عدة مشاكل اخرى اقلها اهمية المشكلة الليبية؟
    اخطر تهديد امني قومي تواجهه مصر العزيزة شعبا وارضا وحجرا وشجوا وبشرا وخيوانا لم تواجهه منذ فجر تاويخها قبل سبعة الاف عاموحت الان هو سد النهضة الاثيوبي الدي سوف يحبس مياه النيل وهي هبة مصر الالهية والطبيعية عن مصر وشعبها الام الذي سيجلب العطش لتلث شعبها والجفاف لتلث ارضها وما يتبع ذلك من كوارث بيئية وبشرية وعمرانيةوزراعية وكهربائية ثروة حيوانية وسياحية ؟
    ليبيا لاهي للسيسي ولا هي لاردوعان ولاهي لروسيا ولاهي لفرنسا ولاهي لايطاليا ! بل هي لورثة الشهيد عمر المحتار وهو شعب ليبا العربي العريق وهو منسوف يقرر مصيره نفسه بنفسه ذيوقراطيالا ديكتاتوريا ولا عن طريق عميل اوخائن ولاعن طريق سلاح اللهم الا اذا تمادى العملاء الموالين للاجنبي او الخارج حينها ان لم يكن الاالسيف فالقبائل التي لاتزال صمتة سوف تتحرك لما فيه مصلحة االشعب والشعب وحده الليبي العربي الابي :
    اذا الشعب يوماً اراد الحياة / فلابد ان يستجيب القدر
    ولابد لليل ان ينجلي / واابد للقيد ان ينكسز
    وصدق الرئيس اجزائري بان تحرك القبائل الليبة الصمتة هو الحل للمشكلة الليبية التي نتمنى حلها دون اراقة المزيد من دماء الشهب الركية ؟
    والايام بيننا
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل
    ارجو النشر لعلها تكون فاتحة خير وامن وسلا م لليببيا وشعبها المغوار ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here